إشادة بفكرة "مشروع جامع الوالدين"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إشادة بفكرة مشروع جامع الوالدين

الرياض ـ واس

أشاد معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، بفكرة مشروع " جامع الوالدين في منطقة تبوك" الذي تم بناؤه على نفقة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، براً بوالديه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحبة السمو الأميرة منيرة بنت عبدالعزيز بن مساعد - رحمهما الله-، مشيرًا إلى أن ذلك المشروع سنّة حسنة تحمل في طياتها المعاني الخيرة، والبعد الشرعي والفكري الواسع. وقال معاليه في تصريح صحفي بمناسبة قرب تدشين الجامع : إن إيجاد هذا المشروع الضخم في التصميم والبناء مع ملحقاته وتوابعه ، يتجاوز كونه لأداء الصلوات المفروضة وصلاة الجمعة، إلى أن يكون منارة حضارية دينية شرعية تجمع بين الدعوة إلى العقيدة والشريعة والرؤية الحضارية العصرية، وله بُعداً إسلاميًا عظيمًا من خلال تنظيمه البرامج الدينية والشرعية التي تثبت العقيدة الصحيحة والفهم الوسطي المعتدل لشريعة الإسلام. ولفت معاليه النظر إلى الأجر الكبير الذي يُجازى به المنفقون لأموالهم في بناء وإعمار بيوت الله، مستشهداً بما ورد في القرآن العظيم من بيان لمكانة المسجد وفضل العناية به ، ومشروعية عمارته حساً ومعنى في أكثر من موضع ، كما في قوله تعالى: ( إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتي الزكاة ولم يخش إلا الله فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين ) وفي حديث الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه حين قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتا في الجنة ) روه البخاري ومسلم. وأضاف معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة قائلاً : إن المساجد بيوت الله، وأحب البقاع إليه، وقد أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه، ويجتمع فيها المسلمون للعبادة، ويلتقون على الخير، يتعارفون ويتآلفون، وتقوى صلاتهم، وتتوطد علاقاتهم، داعيًا الله العلي القدير أن يجزي سمو أمير منطقة تبوك كل الخير على هذا العمل الإسلامي الكبير. يذكر أن مشروع جامع الوالدين يقع على أرض مساحتها 100 ألف متر مربع على طريق الملك فيصل بمدينة تبوك، ويتكون من مبنى الجامع، ومبنى سكني للإمام والمؤذن، وساحات خارجية، ومواقف للمركبات، وغرف للخدمات بمساحة تبلغ 50 ألف متر مربع، تعلوه ست مآذن ، ارتفاع الواحدة منها 44 متراً، ووضع حجر أساس الجامع في 22 جمادى الأولى عام 1433هـ.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إشادة بفكرة مشروع جامع الوالدين   مصر اليوم - إشادة بفكرة مشروع جامع الوالدين



  مصر اليوم -

​خلال افتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور النجوم

بوبي ديليفينجن ترتدي فستانًا مثيرًا في احتفال "بالمان"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء بوبي ديليفينجن، البالغة من العمر 31 عاما، في آخر احتفال لدار أزياء "بالمان" الشهير في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الخميس الماضي. وتحتفل العلامة التجارية بافتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور عدد من النجوم أبرزهم كيم كاردشيان. وبدت بوبي ديليفينجن المعروفة بلياقتها البدنية والتي تظهر في مجموعة أزيائها الجريئة، مرتدية فستانا مثيرا من خيوط الذهب المعدني والخيوط الفضية المتشابكة معا لتشكّل مربعات صغيرة بشبكة تكشف عن بعض أجزاء جسدها وملابسها الداخلية السوداء عالية الخصر وهو ما أضفى عليها إطلالة جريئة ومثيرة. ويظهر الفستان القصير الذي يصل إلى فوق الركبة، ساقيْها الممشوقتين مع زوج من صنادل "سترابي" السوداء ذات كعب. واختارت بوبي تسريحة بسيطة لشعرها الأشقر إذ انقسم إلى نصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت بعضا مع أحمر الشفاه الجريء، كما أمسكت بيدها حقيبة سوداء صغيرة لتكمل إطلالتها الجذابة والأنيقة.  كما التقتت الصور مع مصمم الأزياء والمدير

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إشادة بفكرة مشروع جامع الوالدين   مصر اليوم - إشادة بفكرة مشروع جامع الوالدين



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon