"أريج السمر" جديد أكاديمية الشعر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أريج السمر جديد أكاديمية الشعر

أبوظبي - وام

صدر عن أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي كتاب شعري للشاعرين حمد خليفة أبو شهاب وحمزة أبو النصر بعنوان «أريج السمر». والكتاب يقع في ثمانية وتسعين صفحة من القطع الكبير وهو عبارة عن مساجلات شعرية جرت بين الشاعر الإماراتي الراحل حمد أبو شهاب، والشاعر المصري حمزة أبو النصر، حيث التقى الشاعران في دبي خلال الفترة التي قضاها حمزة أبو النصر مدرساً في دولة الإمارات العربية المتحدة بين عامي 1986و1989 ونتج عن لقاءاتهما المساجلات التي تضمنها الكتاب. وقدم للكتاب محمد بن أحمد بن طوق حيث أشار إلى أن قصائد الشاعرين تدور في الغالب حول غرض جليل وهام عند كل غيور على العربية وآدابها وعلى الشعر العربي خاصة ألا وهو الدفاع عن أصالة هذا الشعر، والتصدي للحملات المغرضة التي تتسابق عبر الصحافة وغيرها من وسائل الانتشار إلى هدم صرح الأدب العربي والانتقاص من جلال وجهه المشرق ومحياه الكريم. وأكد محمد بن طوق «أن ما نُكبت به آدابنا بوجه عام وشعرنا على وجه الخصوص من هجمة شرسة من دعاة ما يسمى بتيار “الحداثة” ما هو إلا مقدمة وتمهيد لمخطط فكري مدمر يبدأ بالأدب فيهدم أصوله ومعاييره الفنية وقيمه الجمالية فتحل الضبابية والغموض محل التعبير الناصع الوضيء، والجمل المفككة والمفردات المبعثرة محل الموسيقى الآسرة المتمثلة في الوزن والقافية، والمضامين غير اللائقة محل المضامين الرفيعة، حيث يؤول الأمر أخيراً إلى أن يصبح هذا تياراً اجتماعياً عاماً يؤدي إلى نشر الفوضى الفكرية وانعدام الرؤية الهادفة وسيادة القيم الاجتماعية والنفسية الوضيعة بعد أن تهدم كل الحواجز بين القيم المتضادة، ويتساوى الرديء بالجيد وتصبح الساحة الأدبية مرتعاً لكل من هب ودب من أدعياء الأدب”. ولفت إلى أن هذه الموجة بدأت بالدعوة إلى هدم عمود الشعر والتحلل من القافية مسوغين ذلك بأن الشاعر لديهم مكبل بأغلال الوزن والقافية التي تخنق أنفاسه المترسلة فتحد من إبداعه وشاعريته، مؤكداً أن هذه الدعوة خاوية يكذبها تراثنا الشعري من قديم وحديث حيث إن الشعراء المجيدين من أبناء هذه الأمة سطروا روائع خالدة من القصائد الموزونة المقفاة لا تزال إلى الآن مغردة على ثغر الزمان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أريج السمر جديد أكاديمية الشعر   مصر اليوم - أريج السمر جديد أكاديمية الشعر



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أريج السمر جديد أكاديمية الشعر   مصر اليوم - أريج السمر جديد أكاديمية الشعر



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon