مسرح قطر الوطني يحتضن فنون الموسيقى الخليجية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مسرح قطر الوطني يحتضن فنون الموسيقى الخليجية

الدوحة ـ قنا

تنطلق مساء اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفنون الموسيقية بدول مجلس التعاون الخليج العربي، والتي ستقام على مسرح قطر الوطني، وتستمر حتى يوم السبت المقبل، وتقام تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث. ويتضمن حفل الافتتاح عرضاً فنياً يجمع 5 ألوان موسيقية هي: الفن الأندلسي وفن البستا والفن الشامي والفن الفجري وهو فن بحري خليجي والفن البداوي، وذلك في إطار استعراضي من التراث الخليجي بمشاركة فنانين خليجيين. ومن المنتظر أن يكرم المهرجان عدد من رواد الموسيقى والغناء بدول الخليج، منهم حسن علي وناصر صالح من دولة قطر، وموسى محمد وأنور المشيري من الامارات، وأحمد الهرمي ونزار عبد الله من البحرين، وصالح السيد وحمدي سعد من السعودية، ومسلم الغساني وجاسم الشقصي من سلطنة عمان، وسليمان الملا وغنام الديكان من الكويت. ويستهدف المهرجان اكتشاف المواهب والإبداعات الخليجية في مجالات الشعر والغناء والتلحين خصوصا لدى الشباب الذين تتاح لهم فرصة تقديم أنفسهم للجمهور والمتخصصين من خلال المهرجان. ويشهد المهرجان حفلات غنائية يحييها مطربون شباب هم ريانة وعلي الراشد من دولة  قطر، وأروى وحسن علي من الامارات، ويوسف الجابري من البحرين، ومختار عبد الله وسلطان حسين من السعودية، وباسم الحوسني وعائشة الزدجالية من سلطنة عمان، ومطرف المطرف وجاسم بمن ثاني من الكويت. وسيتم توزيع هذه الأغاني على ثلاثة أيام، ففي اليوم الأول وبعد حفل الافتتاح الرسمي ستقدم الأغنية الأولى لمطربي دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، وفي اليوم الثاني ستقدم الأغنية الأولى لمطربي دولة قطر، ودولة الكويت، والأغنية الثانية لمطربي مملكة البحرين والامارات، وفي اليوم الثالث ستقدم الأغنية الثانية لمطربي المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ودولة قطر، ودولة الكويت. ويأتي المهرجان تنفيذا لقرارات الاجتماع الثامن عشر لوزراء الثقافة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض، ويتضمن ندوات لمناقشة "الأغنية الخليجية الحديثة.. الحاضر والمستقبل"، وبحث دور المعاهد الفنية في الحفاظ على الموسيقى الخليجية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مسرح قطر الوطني يحتضن فنون الموسيقى الخليجية   مصر اليوم - مسرح قطر الوطني يحتضن فنون الموسيقى الخليجية



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مسرح قطر الوطني يحتضن فنون الموسيقى الخليجية   مصر اليوم - مسرح قطر الوطني يحتضن فنون الموسيقى الخليجية



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon