کاتب سویسري یحصل علی جائزة بایرن الالمانیة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - کاتب سویسري یحصل علی جائزة بایرن الالمانیة

برلين - ايبنا

لجنة التحکیم الخاصة بجائزة جاکوب فاسرمان الادبیة تمنح هذه الجائزة لأورس فیدمر ، الکاتب السویسری البالغ من العمر 75 عاماً في مدینة فورت بولایة بایرن الالمانیة تثمیناً لطبیعته المتعددة الابعاد وتشبع أعماله بمختلف الاشکال والمواضیع. ذکرت وکالة الانباء الالمانیة بأن المسؤولین بهذه المدینة ذکروا بشأن إنتخابهم لهذا الکاتب بأن لجنة التحکیم الخاصة بالجائزة أعلنت بأن الطبیعة المتعددة الابعاد التي یملکها هذا الکاتب أهلته لنیل هذه الجائزة. کما أن أعماله تضم عالماً مشبعاً بالاشکال المختلفة والمواضیع المرتبطة بعالمنا. ولد اورس فیدمر في 21 مارس من عام 1938، وکان والده والتر ویدمر یعمل مترجماً ونقاداً ومدرساً. وکان الکاتب الالماني الشهیر، هنریش بول یتردد دوماً علی منزلهم. وکذلک کاتب آخر یدعی رودولف غرابر یشرف علی تعلیم فیدمر اللغة الالمانیة في شبابه. هذا ودرس أورس فیدمر في جامعات بازل ومونبلییه وباریس اللغة والادب الالماني، کما درس اللغات الرومانیة والتاریخ لیحصل بعدها علی درجة الدکتوراه عام 1966 في مجال النثر بعد الحرب الثانیة في ألمانیا. حیث عمل بعد ذلک منقحاً ومحرراً في إحدی دور النشر لیصبح بعدها کاتباً مستقلاً. ویعتبر فیدمر من أبرز الکتاب الذین کتبوا باللغة الالمانیة وخلفوا ورائهم أعمالاً کثیرة في مختلف مجالات الاعمال الروائیة وغیر الروائیة والمسرحیات وکذلک الترجمة الادبیة لسائر الادباء وقد نال جوائز عدیدة في مشواره الطویل. ومن روایاته الشهیرة نشاهد"رحلة الی حافة الکون" عام 2013، "السید ادامسون" عام 2009، "رحلة فالنتین لوستیغ" عام 2008، "کتاب الاب" 2004، "محبوب الام" 2000 و"آلة تصریف المیاه الزرقاء". هذا وتأسست جائزة جاکوب - فاسرمان والتي تبلغ قیمتها 10 آلاف یورو عام 1993 فیما جری إهدائها منذ عام 1996 وذلک من أجل تکریم ذکری الکاتب جاکوب فاسرمان الذي عاش في الفترة ما بین 1873 الی 1934. وکان کل من غیرهارد روث (2012) وروبرت شوبفلوخر الکاتب الالماني الارجنتیني (2008) ممن حصلوا علی هذه الجائزة. والجدیر بالذکر فإن مراسم إهداء هذه الجائزة سوف تتم في 18 مارس 2014 في مسرح مدینة فورت الالمانیة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - کاتب سویسري یحصل علی جائزة بایرن الالمانیة   مصر اليوم - کاتب سویسري یحصل علی جائزة بایرن الالمانیة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - کاتب سویسري یحصل علی جائزة بایرن الالمانیة   مصر اليوم - کاتب سویسري یحصل علی جائزة بایرن الالمانیة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon