توقيت القاهرة المحلي 06:51:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الجزائر و اليونيسف يجددان التزامهما بالتعاون للسنتين المقبلتين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجزائر و اليونيسف يجددان التزامهما بالتعاون للسنتين المقبلتين

الجزائر - واج

جددت الجزائر و صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) التأكيد على التزامهما بمواصلة برنامج التعاون الثنائي الذي يحمل شعار "النوعية والاستمرارية" لفائدة التعليم و الطفولة. و تقررت مواصلة هذا البرنامج الذي أطلق سنة 2010 للسنتين المقبلتين (2014-2015) خلال لقاء تقييمي كرس لبرنامج التعاون الجزائر-اليونيسف جمع بين المديرين المركزيين لوزارة التربية الوطنية و مساعدة ممثلة اليونيسف بالجزائر كاتيا مارينو حسبما علم اليوم الأربعاء لدى الوزارة. و اتفق الطرفان على تسجيل "الاستمرارية و النوعية" "كأولوية" في نشاطهم المشترك للسنتين المقبلتين.و يتمثل هذا النشاط في مواصلة الجهود بغية التوصل إلى "معرفة أفضل لوضعية الأطفال و السياسات و كذا نوعية الخدمات المتعلقة بالمساواة". و خلال هذا الاجتماع التقييمي نوقشت ثلاثة محاور أساسية تتعلق بنوعية الخدمات المقدمة للتلميذ و تحسين الاطلاع على وضعية الأطفال و المعايير الاجتماعية و الثقافية الخاصة بالأطفال. و عن الجانب الجزائري يهدف هذا التعاون إلى تحيين تحليل الوضع و استعراض التقدم المسجل إضافة إلى تحديد المجالات و الأولويات بالنسبة للسنتين المقبلتين. و من المنتظر أيضا خلال السنة المقبلة اعداد نظام تسيير المعلومة لمتابعة و تقييم برنامج التعاون لبلوغ "الدعم التقني" لانتاج تطبيق رقمي لحساب كل مؤشرات نشاط التعليم. و من ضمن النشاطات التي اتفق عليها الطرفان في 2014 "دعم البحث-نشاط حول نوعية التعليم بغية تحسين نوعية كل البرامج التعليمية و تطبيق النظام الرقمي في جمع المعطيات و التفكير حول التعليم في الطور التحضيري". و بالنسبة لسنة 2015 يهدف الشريكان إلى "تعزيز التمدرس و تطوير التعليم بمدرسة الاطفال الصغار (4 سنوات) اضافة إلى تحسين نوعية التعليم عموما". و بالنسبة لليونيسف المهم هو حسب ذات المصدر "تقليص الفوارق في التمدرس و تطوير المسائل الناشئة في السياق الاقليمي و الاشراك الفاعل للطفل في كل النشاطات التي شرع فيها في إطار مباشرة برنامج التعاون". و بخصوص "تعزيز التمدرس" الذي تطرق اليه ممثلو اليونيسف خلال هذا اللقاء تساءلت وزارة التربية الوطنية "عن تلميحات المنظمة الأممية ازاء عدم تمدرس الأطفال بالجزائر". و ذكر في هذا الإطار ب "الجهود التي تبذلها الدولة في مجال التعليم سيما فيما يخص اجبارية التعليم لكل الأطفال".و عبرت المسؤولة الأممية عن "ارادتها و التزامها بدعم قطاع التربية الوطنية فيما يخص الخبرة و المساعدة المادية و الاستشارة". و ذكرت في هذا الإطار ب "المبادرات الجزائرية في مجال البحث و تحسين نوعية و نجاعة المدرسة الجزائرية".و شرعت اليونيسف منذ 2012 في تطبيق برنامج جديد للتعاون من أجل مرافقة الحكومة الجزائرية في مجال مكافحة المشاكل المتعلقة بالطفولة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر و اليونيسف يجددان التزامهما بالتعاون للسنتين المقبلتين الجزائر و اليونيسف يجددان التزامهما بالتعاون للسنتين المقبلتين



GMT 06:03 2023 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«السياحة» تحتفل بالذكرى الـ121 لإنشاء المتحف المصري في التحرير

GMT 00:34 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وزارة الأوقاف المصرية تفتتح 17 مسجدًا فى عدد من المحافظات

GMT 07:13 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ترميم المومياوات باستخدام الذكاء الاصطناعي في مصر

GMT 07:12 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على 5 قبور جديدة تعود للعهد الروماني في غزة

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon