انجازات هيئة متاحف قطر خلال عامين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انجازات هيئة متاحف قطر خلال عامين

الدوحة ـ قنا

حققت هيئة متاحف قطر العديد من الانجازات والمشاريع خلال عام 2012 والنصف الأول لسنة 2013 على الصعيدين الدولي والمحلي مما يثري الحركة الثقافية القطرية. فعلى الصعيد العالمي كان من اهم نجاحات الهيئة تسجيل موقع "الزبارة" الاثري على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسسكو" وذلك خلال اجتماع دورتها السابعة والثلاثين في بنوم بن – كمبوديا في يونيو 2013. أما على صعيد الفعاليات والمعارض التي اقامتها الهيئة داخل دولة قطر فبدأت مع مطلع عام 2013 بمعرض "رسم التاريخ" (12 أكتوبر 2012 – 13 يناير 2013) وهو أول معرض للفنان الصيني الفرنسي يان باي مينغ في الدوحة،. ويعد الفنان يان باي مينغ أحد أشهر الفنانين العالميين وقد عرف من خلال الصور الكبيرة الحجم التي كان يرسمها وتعود إلى شخصيات معروفة عالمياً. تلا ذلك معرض إحياء "العصر الذهبي" للحضارة الإسلامية في قطر (أكتوبر 2012 - يناير 2013) وهو معرض يحتفي بالإنجازات العلمية والثقافية المدهشة من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية وتقديم تلك الإنجازات التي غيرت مسار العلوم من خلال معرضين هما معرض ألف اختراع واختراع التفاعلي الذي ذاع صيته عالميّا وحصل على عدد من الجوائز، ومعرض جذور عربية، الذي أقيم لأول مرة في الجمعية الملكية بلندن. وفي الفترة من (15 نوفمبر 2012 – 11 فبراير 2013) نظمت الهيئة معرض " فن الترحال "الذي ضم عددا من القطع الفنية والتاريخية الاستشراقية التي تسلط الضوء على أهمية العلاقات الأوروبية-العثمانية خلال القرن السادس عشر. واستمراراً لدورها في إبراز الفنون الاسلامية .. نظمت الهيئة معارض حول "الزجاج في الفن الإسلامي" (1 أغسطس 2012 – 7 يناير 2013) تضمنت معرض "مجد تليد.. زجاج الزمن الغابر والإسلام الوليد" الذي سلط الضوء على تقنيات صناعة الزجاج في القرون الوسطى والقديمة بالإضافة إلى تاريخ وطرق صناعة الزجاج في الفن الإسلامي. و معرض "نور على نور: المشكاة رمز مأثور" الذي ضم عددا من مصابيح المساجد مسلطاً الضوء على دلالتها الرمزية في الفن الإسلامي كما تم أيضاً عرض لمحة تاريخية عن أشكال وطريقة عرض المصابيح في إحدى زوايا قاعة العرض بالإضافة إلى رسومات تبين المصابيح التقليدية التي ترجع إلى القرون الوسطى. ومساهمة من الهيئة في المشروعات الكبرى للدولة، فقد شاركت في تزيين أنفاق طريق سلوى بالجداريات بالتعاون مع هيئة الأشغال العامة بريشة فنان الجرافيت الشهير السيد على طريقة "الكاليجرافيتي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انجازات هيئة متاحف قطر خلال عامين   مصر اليوم - انجازات هيئة متاحف قطر خلال عامين



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انجازات هيئة متاحف قطر خلال عامين   مصر اليوم - انجازات هيئة متاحف قطر خلال عامين



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon