الأوبرا تواصل احتفالاتها بعام "فيردي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأوبرا تواصل احتفالاتها بعام فيردي

القاهرة ـ أ.ش.أ

تواصل دار الأوبرا المصرية احتفالاتها بمناسبة مرور 200 عام على ميلاد الموسيقار الايطالى العالمى جوزيبى فيردى ( عام فيردى ) والذى يواكب الاحتفالات بيوبيلها الفضى حيث يقدم اوركسترا القاهرة السيمفونى حفلا فى السابعة مساء السبت 23 نوفمبر على المسرح الكبير بقيادة المايسترو ناير ناجى ومشاركة كورال اكابيلا بقيادة مايا جيفينيريا مع المغنيين السوبرانو ايمان مصطفى ، الميتزوسوبرانو البلغارية ايلينا شافداروفا ، التينور جورج ونيس والباص باريتون رضا الوكيل .. يتضمن البرنامج القداس الجنائزى للموسيقار الايطالى العالمى جوزيبى فيردى ومهدى الى روح السيناريست والمخرج السينمائى الراحل توفيق صالح باعتبار هذا العمل احد مصادر الهاماته . المعروف ان توفيق صالح احد اهم مخرجى وكتاب سيناريو السينما المصرية ومن اشهر اعماله فيلم درب المهابيل ، إحنا التلامذة ، صراع الأبطال ، المتمردون ، السيد البلطي ويوميات نائب في الأرياف . الجدير بالذكر ان دار الاوبرا المصرية تحتفل بعام فيردى على مدار هذا الموسم من خلال عدة فعاليات بدأت بعروض اوبرا عايدة التى اقيمت على المسرح الكبير وشهدها انجلو كرارا فيردى حفيد الموسيقار العالمى وصاحبها معرض لصور فوتوغرافية خاصة بمنزل فيردى وتستمر الاحتفالات حتى شهر مارس 2014 حيث تعرض الاوبرا الشهيرة الترافاتوى . اما اوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور ومنذ هذا التاريخ يساهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر وأيضا يشجع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والصوليست والقادة ، شارك الأوركسترا في عددا من المهرجانات الناجحة منها مهرجان اتجاهات عربيه ، مهرجان بيتهوفن ومهرجان موسيقي القرن العشرين بالإضافة إلي ورش العمل الدولية لقيادة الاوركسترا وتوالي عليه العديد من القادة العالميين كما قام بالعديد من الجولات الفنية الناجحة التي طاف خلالها معظم دول العالم. والمايسترو ناير ناجى حصل على شهادة تخصصية فى العزف على آله البيانو ونظريات الموسيقى من الكلية الملكية بلندن 1996، كما حصل على دبلوم القيادة من الايكول نورمال بباريس عام 2001 ويضم ريبرتواره العديد من المولفات الموسيقية الكلاسيكية والحديثة والخفيفة ، كتب مايزيد عن 30عملاً من المؤلفات الدينية للكورال والأوركسترا والأصوات المنفردة ، قاد العديد من الاوركسترات العالمية منها اوركسترا ليتشى السيمفونى الأوركسترا الفيلهارمونى الملكى المغربى ، اوركسترا كالابريا للحجرة ( ايطاليا ) ، واوركسترا القاهرة السيمفونى الذى يعد قائداً زائراً له منذ عام 2004 ، يشغل حالياً منصب المدير الفنى والقائد الاساسى لاوركسترا اوبرا القاهرة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأوبرا تواصل احتفالاتها بعام فيردي   مصر اليوم - الأوبرا تواصل احتفالاتها بعام فيردي



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأوبرا تواصل احتفالاتها بعام فيردي   مصر اليوم - الأوبرا تواصل احتفالاتها بعام فيردي



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon