إقبال كبير للزوار على مخيم "تيدسي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إقبال كبير للزوار على مخيم تيدسي

تمنراست - واج

يشهد مخيم "تيدسي" المقام في إطار فعاليات المهرجان الثقافي الدولي تينهنان- أبالسة في طبعته الرابعة التي تتواصل بتمنراست إقبالا كبيرا من قبل سكان وضيوف عاصمة الأهقار .ويعرف هذا المخيم الذي يقع على مستوى مدخل مدينة تمنراست باتجاه مطار أقنار على بعد 10 كلم من عاصمة الأهقار كل أمسية ومنذ افتتاح هذه التظاهرة الثقافية جمهورا غفيرا يقبلون للإستمتاع والإطلاع على الورشات والأنشطة المتنوعة التي يحتضنها هذا الفضاء الثقافي والسياحي. ويشكل هذا الموقع الذي يتكون من خيم تقليدية وحديثة فرصة للجمهور المحلي والوافدين إلى الأهقار لاكتشاف جوانب من التراث المادي واللامادي الثري الذي تكتنزه هذه المنطقة من الجنوب الكبير إضافة إلى الإستمتاع بالوصلات الغنائية التي تقدم كل سهرة من قبل الفرق الموسيقية المحلية والأجنبية المشاركة .ومع حلول كل مساء تشد العائلات الرحال إلى هذا الفضاء الثقافي والتراثي في أجواء عائلية حميمية حيث يغتنم بعض الزائرين فرصة زيارة المخيم للإستمتاع بالمناظر السياحية وهم يحملون كل اللوازم الضرورية للتمتع و لطهي أكلات خفيفة بجوار المخيم وسط ديكور صحراوي رائع وهو المنظر الذي أعطى لمنطقة أقنار مسحة سياحية تستقطب الزوار والسياح على حد سواء. وتشد الخيم التارقية بمخيم" تيدسي " أو ما يسمى ب "إيهكتان وتعني بالتارقية الخيمة فضول واهتمام الزوار الذين يستهويهم هذا التراث المادي وما يحمله من مظاهر تعايش الرجل التارقي مع الطبيعة الصحراوية.وتتوسط هذا المخيم منصة عملاقة تلتف حولها كل ليلة العائلات والجمهور من عشاق فنون الغناء للإستمتاع بإيقاعات ومقاطع غنائية للفرق الموسيقية المشاركة من ولاية تمنراست وولايات أخرى ومن بعض الدول الإفريقية أيضا . هذا وأعرب عدد من الزائرين في انطباعات رصدتها "وأج" بمخيم " تيديسي" عن "سعادتهم" لتواجدهم بتمنراست تزامنا مع تنظيم المهرجان الثقافي الدولي لفنون الأهقار تينهنان- أبالسة مما سمح لهم بالتعرف عن قرب عن التراث المحلي المتنوع الذي يعد مفخرة للثقافة والتراث الجزائري.يذكر أن فعاليات المهرجان الثقافي الدولي تينهنان-أبالسة في طبعته الرابعة كانت قد انطلقت أمسية الأربعاء المنصرم ومن المنتظر أن تختتم اليوم الإثنين بعاصمة الأهقار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إقبال كبير للزوار على مخيم تيدسي   مصر اليوم - إقبال كبير للزوار على مخيم تيدسي



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إقبال كبير للزوار على مخيم تيدسي   مصر اليوم - إقبال كبير للزوار على مخيم تيدسي



F
  مصر اليوم - إيبيزا النادي الأفضل لقضاء عطلة مميزة لاتنسى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon