توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الأوقاف تحصل على جائزة "التميز الذهبية" للمسؤولية الاجتماعية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الأوقاف تحصل على جائزة التميز الذهبية للمسؤولية الاجتماعية

الدوحه - قنا

توجت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بجائزة  "التميز الذهبية" للمسؤولية الاجتماعية على مستوى المنطقة العربية عن العام 2013، والتي تمنحها سنويا المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية للرواد في هذا المجال. وذكرت الوزارة، في بيان صحفي اليوم، أن هذا التتويج جاء على هامش الملتقى الإقليمي الأول للمسؤولية الاجتماعية (بين المساعدة والمساندة في الحكومات العربية والمؤسسات الخاصة) الذي نظمته المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية وشهد مشاركة وتتويج عدة جهات خليجية وعربية. تسلم جائزة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وفد الوزارة إلى الملتقى برئاسة السيد محمد حمد الكواري مدير إدارة المساجد. وأكدت المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية (مقرها دبي) أن الجائزة التي حصلت عليها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هي نتيجة طبيعية لجهودها الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية، والكثير من الإسهامات في تعريف المجتمع على المصارف الوقفية والمساعدات التي تقدمها للأسر ورعايتها وتقديم النصح لها ودعم الروابط الأسرية وحمايتها من الوقوع في المشكلات والمساهمة في معالجة المعوقات التي تعترضها. وقالت المنظمة "إن هذه الجائزة جاءت بفضل سلسلة المبادرات والمشاريع الاجتماعية التي ترعاها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي كان لها بالغ الأثر في تعزيز مساهماتها والتزاماتها تجاه العديد من الفئات والمؤسسات والجهات في المجتمع القطري"، مشيرة إلى أن لجنة التقييم بالمنظمة اعتمدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية باعتبارها أفضل المؤسسات الناشطة في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى دولة قطر". وفي رسالة تقديم معايير الجائزة، أكدت المنظمة "أنها لا تعتمد على مستوى التقديمات في تقدير الجهود المبذولة على المعايير التقليدية للمسابقات، بل على القاعدة المعنوية للأمور التي تقدمها المؤسسة لمجتمعها، ومدى استجابة المجتمع لتلقي النصح والمعرفة، وهذه قمة المسؤولية الاجتماعية." وأبرز البيان الصحفي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية جانبا من المبادرات والجهود التي أطلقتها الوزارة في مجال المسؤولية الاجتماعية التي تغطي فئات متعددة من الرجال والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة، وتشمل مجالات حياتية متعددة لعل من أبرزها التعليم والصحة و تنمية المجتمع. ومن المشروعات التي أوردها البيان مشروع "كفالة طالب العلم" لصندوق الزكاة الذي أنفق ما يزيد عن 27 مليون دولار أمريكي منذ عام 2002 على الطلبة المحتاجين في الدولة من قطريين ومقيمين إلى جانب مبادرتها عام 2011 لدعم العملية التعليمية في عدة دول بالتعاون مع قناة (ج) ، حيث مولت الإدارة العامة للأوقاف حملة بـ 5 ملايين ريال قطري لشراء 80 ألف حقيبة مدرسية وزعت في 8 دول من آسيا وإفريقيا. كما تطرق البيان إلى دور مركز عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تعريف الوافدين من الجنسيات المختلفة باللغة العربية من خلال برنامج مجاني لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في قاعات مجهزة و متطورة بالمركز، أو من خلال عقد شراكات مع مؤسسات المجتمع المختلفة، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من المشروع وصل إلى أكثر من 30 ألفا وذلك على مدى عشر سنوات. وفي مجال الصحة العامة، أشار البيان إلى مشروع مساعدة مرضى الغسيل الكلوي الذي يقدم مليون ريال قطري سنويا للمستفيدين منه، فضلا عن تدريب طلاب المدارس على الإسعافات الأولية بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، إلى جانب مساهماتها في خدمة ذوي الإعاقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الأوقاف تحصل على جائزة التميز الذهبية للمسؤولية الاجتماعية وزارة الأوقاف تحصل على جائزة التميز الذهبية للمسؤولية الاجتماعية



GMT 06:03 2023 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«السياحة» تحتفل بالذكرى الـ121 لإنشاء المتحف المصري في التحرير

GMT 00:34 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وزارة الأوقاف المصرية تفتتح 17 مسجدًا فى عدد من المحافظات

GMT 07:13 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ترميم المومياوات باستخدام الذكاء الاصطناعي في مصر

GMT 07:12 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على 5 قبور جديدة تعود للعهد الروماني في غزة

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon