توقيت القاهرة المحلي 23:50:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ائتلاف فنانى الثورة يكشف تفاصيل اجتماعه المغلق مع وزير الثقافة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ائتلاف فنانى الثورة يكشف تفاصيل اجتماعه المغلق مع وزير الثقافة

القاهرة - وكالات

كشف أعضاء ائتلاف فنانى الثورة تفاصيل اجتماعهم المغلق مع وزير الثقافة الحالى، الدكتور محمد صابر عرب، والذى استمر لحوالى ساعة ونصف الساعة تقريباً من النقاشات الأطروحات والمشاريع المقدمة، والتى تدور حول المستقبل الثقافى فى مصر والعمل على تطويره. وأعلن أعضاء الائتلاف عن النتائج التى قد توصلوا إليها خلال هذا الاجتماع المغلق فور انتهائه، والتى قد تبدو إيجابية بعض الشىء - على حد وصفهم لها. وكشف الفنان الشاب "كريم مغاورى" المتحدث الإعلامى باسم الائتلاف لـ"اليوم السابع"، عن أهم القضايا التى تم طرحها خلال المقابلة، والتى من أهمها إعادة فتح ملف قضية 5 سبتمبر والالتزام بكافة مطالب بيان المسرحين المصريين، والتى تكفل حقوق شهداء ومصابى بنى سويف. إلى جانب إعادة الدور الحيوى لشباب المثقفين والفنانين داخل الوزارة، والعمل على تنمية وتطوير قدراتهم الإدارية من خلال دورات تدريبية تخص إدارة الأعمال والتنمية البشرية، لتأهيلهم لمواقع ومناصب إدارية فى المستقبل يستطيعون من خلالها خدمة الثقافة والفن المصرى. يتابع، كما تم طرح مشروع "الفن حياة"، والذى يعمل على توعية المواطنين وإيصال مفاهيم الحياة المدنية لهم بأبسط الطرق، بواسطة كافة أنواع الفنون والثقافة الممكنة المقدمة للمواطن البسيط من خلال ما يسمى بالقوافل الفنية. وعلى هذا النحو يضيف السينمائى الشاب "جاسر خورشيد" أحد أعضاء الائتلاف، تفاصيل عن مشروع "الأفلام التسجيلية"، والذى يركز على صناعة أفلام وثائقية لإيضاح مفاهيم ودور الدول المدنية، وتعريف المواطن بحقوقه ووجباته، ودوره الفعال فى الحياة السياسية، من خلال مشاركته فى استفتاءات وضع الدستور أو المشاركة فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وغيرها من مظاهر الحياة الديمقراطية. يتابع، هذا وقد لقى المشروع إقبالاً كبيراً من ناحية "عرب" على اعتباره مشروعاً فنياً وطنياً، بل وكلف وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة الشباب للبدء فى تفعيله. كما أوضح الفنان "هانى حسن" احد أعضاء الائتلاف، بعض التفاصيل عن مشروعه الفنى لتنشيط السياحة، من خلال إقامة الحفلات الفنية فى أماكن سياحية مختلفة لتدعيم السياحة فى مصر. إلى جانب أهمية الاستفادة من بعض الكيانات الفنية الضخمة فى مصر، كـ"أكاديمية الفنون، المعهد العالى للباليه، ومعهد الكونسرفتوار" فى مثل هذه الحفلات للترويج للسياحة المصرية. وأشار "حسن" إلى أهمية تقديم عروض فنية مختلفة بواسطة طلبة المعاهد التى تم ذكرها، والتأكيد على دور الأطفال الفنى الراقى فى تنشيط سياحة بلدهم، حتى تمحى الفكرة التى تكونت فى أذهان الغرب عن الاستغلال الوحشى للأطفال المصريين، والزج بهم فى مشاهد رخيصة مثل ما حدث فى رابعة ومشاهد حمل الأكفان. هذا وقد انتهى الاجتماع على شبه موافقة مبدئية من جهة "عرب" على معظم المشاريع والقضايا المقدمة، والتى على رأسها فتح ملف 5 سبتمبر، كما طلب "عرب" من شباب الائتلاف العمل على بلورت هذه المشاريع بشكل تفصيلى أكثر، لدراستها والعمل على تنفيذ معظمها على أرض الواقع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ائتلاف فنانى الثورة يكشف تفاصيل اجتماعه المغلق مع وزير الثقافة ائتلاف فنانى الثورة يكشف تفاصيل اجتماعه المغلق مع وزير الثقافة



GMT 06:03 2023 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«السياحة» تحتفل بالذكرى الـ121 لإنشاء المتحف المصري في التحرير

GMT 00:34 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وزارة الأوقاف المصرية تفتتح 17 مسجدًا فى عدد من المحافظات

GMT 07:13 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ترميم المومياوات باستخدام الذكاء الاصطناعي في مصر

GMT 07:12 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على 5 قبور جديدة تعود للعهد الروماني في غزة

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon