دراسة:العين تحكم على الموسيقى قبل الأذن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة:العين تحكم على الموسيقى قبل الأذن

لندن - وكالات

توصلت دراسة جديدة إلى أن فوز عازف في إحدى مسابقات الموسيقى الكلاسيكية لا يعتمد فقط على البراعة الموسيقية للعازف، بقدر ما يقوم حضور الفنان على خشبة المسرح بدور بالغ الأهمية في تقييم الأداء الموسيقي له. وتوصلت الدراسة التي نشرتها دورية "PNAS" إلى أن هؤلاء الذي يشاهدون لقطات مصورة لمسابقات عزف البيانو يستطيعون اختيار الفائز بشكل دقيق مقارنة بأولئك الذي يستمعون إلى الموسيقى فقط. وبالتالي، فإن ذلك يؤكد هيمنة المؤثر البصري على إصدار الأحكام. وتوصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها أن خير أداة للتكهن بالقطعة الموسيقية الفائزة هي الاستعانة بالمؤثر البصري الذي يقدمه العازفون، ويليه ما ينفرد به العازف من ابداع فني. وكانت عازفة البيانو شيا جونغ ساي، في جامعة "يونيفرستي كوليدج" في لندن، وهي المشرفة على الدراسة، قد أعطت اهتماماً بالطريقة التي يجري بها تقييم القطعة الموسيقية. وتوصلت إلى أن العازفين المحترفين لا يدركون أهمية الأداء المصاحب لعزف القطعة الموسيقية. وقالت: "أدركت أن ذلك يعتمد في المقام الاول على الطريقة التي يقدم بها التسجيل الصوتي أو المرئي، لذلك لا بد من وجود نتائج مختلفة، وهو ما قادني إلى السؤال بشأن أهمية المعلومات البصرية في اتخاذ قرارات مهمة" يذكر أنه عرضت عينات إما صوتية أو لقطات فيديو صامتة أو لقطات فيديو مسموعة على حوالي ألف مشارك في الدراسة. وطلب منهم تقييم أبرز ثلاث مقطوعات من بين عشر مقطوعات في مسابقات دولية للموسيقى الكلاسيكية. واستطاع أولئك الذين اختاروا عشوائياً لقطات فيديو صامتة تحديد الفائزين في المسابقة على نحو صحيح. وبحسب ساي فإنه "بغض النظر عن مستويات الخبرة، يبدو أن المعلومات المرئية هي التي تقودنا في المقام الأول، حتى في هذا المجال من الموسيقى". وأضافت أن "التدريب على الموسيقى الكلاسيكية عادة ما يركز على تحسين جودة الصوت، غير أن هذا البحث يغوص في أعماق ما يجري حال تقييم أبرز أداء موسيقي خلال المنافسات". ووفقاً للباحثة في علم النفس الموسيقي من جامعة "كيلي" البريطانية الكسندرا لامونت، فإن الدراسة تؤيد نتائج سابقة تفيد بأن مستمعي الموسيقى يتأثرون أكثر بما يشاهدونه أثناء العزف المباشر. وأضافت ان ذلك يؤكد أن الأحكام لا تخضع لجنس العازف وعرقه بقدر ما "يعتمد الأمر برمته على طريقة العزف".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسةالعين تحكم على الموسيقى قبل الأذن   مصر اليوم - دراسةالعين تحكم على الموسيقى قبل الأذن



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسةالعين تحكم على الموسيقى قبل الأذن   مصر اليوم - دراسةالعين تحكم على الموسيقى قبل الأذن



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon