مدرسة"سينما المستقبل" في بيت السناري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري

الإسكندرية ـ أحمد خالد

ينظم بيت السناري الأثري في حي السيدة زينب في القاهرة، التابع إلى مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة"زينب" للثقافة والفنون، ومؤسسة "Online" للصحافة والإعلام، لقاء تعريفي عن مدرسة"سينما المستقبل"، وذلك الساعة السادسة مساءً الاثنين الموافق 17 حزيران / يونيو الجاري. يتحدث في اللقاء مصممة الدبلوم جيهان الأعصر، ويهدف اللقاء إلى الإعلان عن بدء فتح باب التقدم إلى مدرسة"سينما المستقبل" التي تنظمها مؤسسة "زينب" للثقافة والفنون ومؤسسة "Online" للصحافة والإعلام، وتهدف المدرسة إلى الإسهام في خلق جيل جديد من الإبداع البصري في لغة عصرية وهوية مصرية واضحة، حرصًا من القائمين على المدرسة أن تتطور السينما المصرية شكلاً وموضوعاً، للتمكن من المنافسة العالمية اعتماداً على تفرد وخصوصية الملامح المصرية. وتنقسم الدراسة إلى ثلاثة أقسام"قسم الإخراج، وقسم السيناريو، وقسم التمثيل". وتشتمل الدراسة على تخصصات عدة هي"فنون السينما (إخراج، سيناريو، تمثيل، ديكور وملابس، صوت، مونتاج، تصوير، إنتاج، مكياغ وتنكر)، ونقد سينمائي، وموسيقى، وحركة". ويقوم على الدبلوم مجموعة من المتخصصين من صُناع السينما والثقافة. وتتطلب الدراسة الموهبة والرغبة الحقيقية في التعلم والتعامل مع فريق عمل والاندماج الكامل في الورش الإبداعية، بالإضافة إلى التفرغ الجزئي إلى الدراسة النظرية والعملية لمدة ستة أشهر متضمنة مشروع التخرج. ويحصل الطالب في المدرسة على شهادة معتمدة لعدد الساعات الدراسية في كل تخصص، كما تقيم المدرسة مهرجاناً مع نهاية الفصل الدراسي لعرض أفلام مشروع التخرج في حضور الجمهور ولجنة التحكيم. وتمنح المدرسة جائزتين لكل تخصص"تمثيل – إخراج – سيناريو"، وهما جائزة من لجنة التحكيم وجائزة من الجمهور. وتُوقع مؤسسة"زينب" للثقافة والفنون عَقد مع المتفوقين لمدة عامين تتحمل فيها مسؤولية تقديمهم في الأعمال الفنية من إنتاجها أو إنتاج الجهات التي تتعامل معها، كما تتيح مؤسسة Online لراغبي العمل في الصحافة الفنية ممن أتموا الوحدة الدراسية الأولى فرص عمل في صحيفة "عاجل".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري   مصر اليوم - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري   مصر اليوم - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon