الأزهر يبدي استعداده للتعاون العلمي مع نيجيريا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأزهر يبدي استعداده للتعاون العلمي مع نيجيريا

القاهرة - علي رجب

أكّد  المستشار التعليمي لشيخ الأزهر، الدكتور عبد الدايم نصير ، استعداد الأزهر للتعاون مع نيجيريا بإرسال مبعوثين مؤهلين بقدرات تخصصية من الأزهر للمساعدة في التدريب والتعليم والدعوة، مشيرًا إلى  أن التطورات التي تشهدها مصر وأفريقيا تستوجب الحوار الجاد، حتى يتم تحديد مسار التعاون بين المسلمين في القارة الأفريقية، وبخاصة بين مصر ونيجيريا الدولتين الأكبر والأهم ، مشيرًا إلى أن العالم الإسلامي يحتاج إلى الفكر الوسطي ليواجه به حملات التشويه من الأعداء ومن بعض التيارات المتشددة من المسلمين. وأوضح نصير أن الأزهر قلعة الوسطية الإسلامية في العالم، ومن أولوياته القيام بهذا الدور، مؤكدًا أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر يبارك ويدعم كل تعاون يسير في طريق جمع المسلمين وتوحيدهم من أجل تقدم حقيقي يساهم في إثراء الحضارة العالمية. جاء ذلك خلال لقاء الدكتور نصير والدكتورمحمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر للشئون الخارجية، بوفد نيجيري برئاسة  أيوبا ماركوس كادافا، الوزير المفوض بالسفارة النيجيرية في القاهرة، والذي ضم عضوين من المجلس الوطني للدراسات العربية والإسلامية في نيجيريا. وأبدى نصير استعداد الأزهر للتعاون مع نيجيريا بإرسال مبعوثين مؤهلين بقدرات تخصصية من الأزهر للمساعدة في التدريب والتعليم والدعوة، إضافة إلى ما يمكن أن يساهم به الأزهر في مجال تعليم اللغة العربية في البلدان لغير الناطقين بها.  وفيما يتعلق بالعلاقات الخارجية للأزهر مع نيجيريا فقد أشار  الدكتور محمد مهنا إلى التحديات التي تواجه الأزهر داخليًا وخارجيًا في مواجهة حملات التطرف من جانب بعض ذوي الانتماءات الدينية المختلفة، مشيرًا إلى أهمية وجود الأزهر في الناحية التعليمية أثره في إصلاح الفكر وتهذيبه، واقترح أن يضاف إلى هذا الاجتماع الثنائي الخارجية المصرية في اجتماع آخر لبحث أوجه التعاون لتكون أكثر فاعلية. من جانبه عرض الوفد النيجيري للعلاقات التاريخية بين الأزهر ونيجيريا، والتي تأتي منذ فترة الستينات حيث تم بالتعاون مع الأزهر تأسيس المجلس الوطني للدراسات العربية الإسلامية ،  مؤكدًا أن أولوياتهم في العلاقة مع الأزهر الآن تتركز في بحث المعوقات التي تواجه الطلاب النيجيريين في دراستهم في الأزهر، وزيادة عدد المنح لطلاب نيجيريا، والنظر في الاعتراف بشهادات المجلس الوطني التي تعدل الشهادة الثانوية الأزهرية في مصر، إضافة إلى التعاون في مجالات تدريب  المعلمين وتأهيلهم. وأكدوا رغبتهم في بحث أوجه التعاون المشترك بين الأزهر والمجلس الوطني للعلوم العربية والإسلامية هناك في مجال تدريب الأئمة والوعاظ، والاستعداد بورش عمل وتدريبات مشتركة تهدف إلى تنمية مهارات المعلمين والأئمة في نيجيريا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأزهر يبدي استعداده للتعاون العلمي مع نيجيريا   مصر اليوم - الأزهر يبدي استعداده للتعاون العلمي مع نيجيريا



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأزهر يبدي استعداده للتعاون العلمي مع نيجيريا   مصر اليوم - الأزهر يبدي استعداده للتعاون العلمي مع نيجيريا



F
  مصر اليوم - إيبيزا النادي الأفضل لقضاء عطلة مميزة لاتنسى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon