"تكامل الحواس" يجمع مصر والنمسا في حديقة الأزهر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تكامل الحواس يجمع مصر والنمسا في حديقة الأزهر

القاهرة ـ خالد حماد

ينظم المركز الثقافي النمساوي في القاهرة الدورة الثانية لمهرجان تلاقي مصر والنمسا والذي يحمل هذا العام عنوان "تكامل الحواس" في الثالثة عصر الجمعة 22 آذار/مارس في حديقة الأزهر في حضور سفير النمسا في القاهرة، الدكتور فيرديناند ماولتشل، ومدير المركز رينيه أمري. ويهدف المهرجان في هذه الدورة إلى تنمية الإدراك وتأكيد تكامل الحواس، إذ يدعو الفنانون النمساويون والمصريون المشاركون جمهور الحاضرين إلى رحلة في " شارع الحواس" الذي تم إعداده في الحديقة لتدريب الزوار على تنمية حواسهم بأسلوب ترفيهي"، معتمدين على "الحواس البشرية الخمس في محاولة لتأكيد تكاملها وتكوين صورة أكثر دقة عن العالم".    ويتضمن برنامج المهرجان ثلاثة أنواع مختلفة من الموسيقى، إذ تقدم عازفتا الماريمبا المصرية الشهيرة، نسمة عبد العزيز، والنمساوية بيرند لويف مؤلفات موسيقية عربية وغربية أعيد صياغتها، لتناسب آلة الماريمبا، فيما يقدم الثنائي الموسيقى النمساوي، توبى ديو عدداً من الأعمال الكلاسيكية، إضافة إلى فريق GMH النمساوي الذي يعزف مختارات من أشهر مؤلفات موسيقى الجاز العالمية. ويشمل المهرجان أيضاً ورش عمل فنية، تتيح للزوار فرصة تجربة عدة طرق مختلفة للرسم والتصوير وتصنيع الحلي، وإعادة التدوير وفن "البانتومين" إلى جانب عروض متنوعة منها مسرحيات تفاعلية للأطفال تهتم بالحواس، وعروض للعرائس المتحركة والحكى القصصي وركنًا للألعاب، إذ يستطيع الزوار التنافس في لعب الشطرنج، والدومينو، وغيرها من ألعاب الذكاء، إضافة إلى معلومات عن دولة النمسا. الجدير بالذكر أن المهرجان يأتي في إطار النشاط الثقافي والفني الذي تنظمه سفارة النمسا في القاهرة من خلال البرامج التي يقدمها المركز الثقافي النمساوي مجانًا للجمهور تعبيرًا عن توطيد العلاقات ومد جسور التعاون والصداقة بين الشعبين المصري والنمساوي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تكامل الحواس يجمع مصر والنمسا في حديقة الأزهر   مصر اليوم - تكامل الحواس يجمع مصر والنمسا في حديقة الأزهر



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تكامل الحواس يجمع مصر والنمسا في حديقة الأزهر   مصر اليوم - تكامل الحواس يجمع مصر والنمسا في حديقة الأزهر



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon