جائزة دمشق للإبداع لسورييْن وفلسطيني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جائزة دمشق للإبداع لسورييْن وفلسطيني

دمشق ـ وكالات

أعلنت مجلة "دمشق" الشهرية فوز ثلاثة كتاب عرب بـ"جائزة دمشق للفكر والإبداع"، هم الفلسطيني سلامة كيلة، والسوريان راتب شعبو وجان دوست، في دورتها الأولى التي ستوزع جوائزها في حفل بأحد المخيمات السورية في وقت لاحق من هذا العام.  والجائزة -وفقا لبيان أصدرته المجلة المقدمة للجائزة الأحد- "فكرية أدبية سورية مستقلة ستمنح سنويا، وقيمتها ثلاثة آلاف دولار في كل فرع، وتقدمها مجلة دمشق الشهرية التي بدأت الصدور أخيرا". وقال رئيس تحرير مجلة "دمشق" الشاعر السوري نوري الجراح في البيان إن الجائزة تمنح للكتاب العرب في فروع الدراسات الفكرية والعلمية والأدبية، وأدب اليوميات والسيرة الذاتية، والإبداع الأدبي وتحقيق المخطوطات التراثية والترجمة، ولكنها اقتصرت في عامها الأول على ثلاثة فروع، هي الفكر واليوميات والترجمة".وأضاف أن جائزة هذا العام ذهبت إلى الطبيب والباحث السوري راتب شعبو الذي اعتقل أكثر من 16 عاما عن كتابه "روزنامة المسجون.. يوميات شاب في سجون الأسد"، والروائي والناقد السوري جان دوست عن ترجمة "مختارات من القصة الكردية القصيرة"، والفلسطيني سلامة كيلة الذي اعتقل ثماني سنوات في عهد الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد عن كتابه "مصائر الشمولية.. سورية في صيرورة الثورة".وقال الجراح إن الأعمال الفائزة بالجائزة "تعبر عن المغامرة الفكرية والجمالية للسوريين ووجدانهم العميق، وتطلعاتهم في الإبداع والابتكار بمكوناتهم الإثنية والدينية المختلفة ومشاربهم المتعددة، وبارتباطهم العضوي بالثقافة العربية". ولم يذكر البيان موعد ومكان توزيع الجوائز بشكل محدد.ونظم "أتيليه" القاهرة الأسبوع الماضي احتفالا بالعدد الأول من مجلة "دمشق" التي تصدرها "مؤسسة دمشق للدراسات الفكرية والأدبية"، وترعاها "مؤسسة بناة المستقبل"، وهي هيئة سورية مستقلة.  وتأتي المجلة والجائزة ضمن مشروعات ثقافية يتبناها مثقفون سوريون منذ انطلاق الانتفاضة المناهضة لحكم الرئيس بشار الأسد في عموم البلاد قبل عامين، ومن بينها "تجمع الفن والحرية"، و"مركز الجمهورية للدراسات الفكرية"، و"رابطة الكتاب السوريين"، و"رابطة الصحفيين السوريين"، و"دولتي" وهو مشروع للتدريب على المواد السمعية والبصرية والنصية عن التحول الديمقراطي والعدالة الانتقالية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جائزة دمشق للإبداع لسورييْن وفلسطيني   مصر اليوم - جائزة دمشق للإبداع لسورييْن وفلسطيني



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جائزة دمشق للإبداع لسورييْن وفلسطيني   مصر اليوم - جائزة دمشق للإبداع لسورييْن وفلسطيني



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon