توقيت القاهرة المحلي 01:18:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيسي يشهد ندوة ثقافية احتفالاً بيوم الشهيد والمحارب القديم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يشهد ندوة ثقافية احتفالاً بيوم الشهيد والمحارب القديم

القاهرة ـ وكالات

  أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن الاحتفال بيوم الشهيد هو أحد التقاليد الوطنية الراسخة، التى تجسد أسمى معانى التضحية والعطاء لأجيال من أبناء مصر المخلصين، الذين ضحوا بأرواحهم وسطروا بدمائهم الزكية تاريخ النضال والتحرر الوطنى، ولم يسمحوا لمعتد أن يسلبها حبة رمل من أرضها الطاهرة. وأشار إلى أن أبناء القوات المسلحة هم خير أجناد الأرض وإنهم لن يألوا جهدا فى سبيل عزة مصر وكرامتها والوفاء بالمهام والواجبات المكلفين بها مهما كلفهم ذلك من تضحيات. جاء ذلك خلال وقائع الندوة التثقيفية الثالثة التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية بمناسبة الإحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم والذى يواكب ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة عام 1969. وأكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى أن القوات المسلحة لاتنسى أبناءها من شهداء الوطن ومصابى العمليات الحربية، وتحرص على تقديم كافة أوجه الرعاية لهم ولأسرهم، وقدم التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة جناحى الأمن لمصر وأثنى على دورهم فى الحفاظ على أمن الوطن وإستقراره. بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلى بعنوان "ظل الشهيد" تضمن قصة إستشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض ونماذج من بطولات وتضحيات أبناء مصر الذين سطروا بحروف من نور قصص البطولة والاستشهاد عبر الحروب التى خاضتها مصر. وشملت الندوة محاضرة بعنوان "منزلة الشهداء عند الله" تحدث فيها الدكتور خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية أشار فيها إلى أن المولى عز وجل أعلى منزلة الشهداء الذين لبوا نداء الوطن ودافعوا عنه بأرواحهم. وقدم الفنان القدير محمد صبحى "رسالة تحية وتقدير لشهداء مصر" أكد خلالها أن القوات المسلحة بتضحيات أبنائها وعطائهم الدائم ستظل فى طليعة النضال من أجل مصر والمصريين، مؤكداً على العلاقة الراسخة بين الشعب والجيش باعتبارها مصدر تقدير واعتزاز لكل المصريين. وتضمنت الندوة محاضرة ألقاها أحد ضباط القوات المسلحة بعنوان "مصر المكان والمكانة" تناولت القيمة التاريخية والحضارية لمصر ومكانتها الإستراتيجية كمركز ثقل إقليمى ودولى. واستعرض اللواء أركان حرب نبيل الخميسى، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، جهود القوات المسلحة فى تقديم كافة أوجه الرعاية لأبنائها من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية من خلال الجمعية وأفرعها المنتشرة فى جميع أنحاء مصر ، وما يقدم للأعضاء من أنشطة وخدمات ورعاية صحية وإجتماعية ورياضية وفنية عرفاناً وتقديراً لما قدموه من تضحيات وبطولات. وفى نهاية الندوة قام الفريق أول عبد الفتاح السيسى بتكريم عدد من أسر شهداء القوات المسلحة منهم أسرة المشير أحمد بدوى والفريق أول عبدالمنعم رياض واللواء أحمد حمدى والعميد إبراهيم الرفاعى الذين لبوا نداء الواجب وقدموا أرواحهم فداء للوطن ، كما قام بتكريم عدد من مصابى العمليات الحربية والأمهات المثاليات من جمعية المحاربين القدماء. حضر الندوة الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة وضباط القوات المسلحة وبعض دارسى الكليات والمعاهد العسكرية وعدد من قادة وضباط الشرطة المدنية وقدامى قادة القوات المسلحة وعدد من أسر الشهداء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يشهد ندوة ثقافية احتفالاً بيوم الشهيد والمحارب القديم السيسي يشهد ندوة ثقافية احتفالاً بيوم الشهيد والمحارب القديم



GMT 06:03 2023 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«السياحة» تحتفل بالذكرى الـ121 لإنشاء المتحف المصري في التحرير

GMT 00:34 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وزارة الأوقاف المصرية تفتتح 17 مسجدًا فى عدد من المحافظات

GMT 07:13 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ترميم المومياوات باستخدام الذكاء الاصطناعي في مصر

GMT 07:12 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على 5 قبور جديدة تعود للعهد الروماني في غزة

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon