ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت

أسوان ـ محمد العديسي

  اِختُتِمَت مساء الخميس فعاليات الدورة الثامنة عشر لسمبوزيوم أسوان الدولي للنحت, والذي انطلق منتصف كانون الثاني/يناير الماضي، تحت إشراف وتنظيم "صندوق التنمية الثقافية"، التابع لوزارة الثقافة المصرية. شارك في حفل الختام محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد ومدير "صندوق التنمية الثقافية" محمد أبو سعدة، وعدد من طلاب كليات الفنون الجميلة والعديد من أساتذة الجامعات والمهتمين بالنحت من جميع أنحاء مصر. وقال مدير "صندوق التنمية الثقافية" محمد أبو سعدة في تصريحات صحافية على هامش حفل الختام "إن الهدف الرئيسي لتنظيم الفعاليات في أسوان هو الترويج للسياحة في المحافظة، التي تزخر بالعديد من الآثار والمناطق السياحية، وكذلك لاحتكاك فن النحت القديم بالحديث، والفن المصري بالأجنبي، من خلال المشاركة في ورش خاصة تقام على هامش السمبوزيوم، وإتاحة الفرصة أمام الفنانين للإبداع في جو تاريخي، يزخر بالتراث والآثار المصرية القديمة". وأعلن محافظ أسوان عن جاهزية المتحف المفتوح، والذي يضم أعمال فنية من السمبوزيوم في منطقة الشلال، على مساحة 33 فدان، ليتم وضعه علي أجندة البرامج السياحية خلال نهاية 2013، وذلك بعد الانتهاء من المسرح المكشوف المقام على مساحة 200 م، وقاعة عرض الأعمال الفنية، إلى جانب المكاتب الإدارية وأعمال البنية الأساسية، حيث قام بوضع التصميم المعماري الفنان أكرم المجدوب، والذي يعتبر تجربة عظيمة لصياغة الطبيعة للعمل على التحاور بين الأعمال النحتية التي يحتضنها فضاء هذا المتحف النادر وبين مكونات الطبيعة المحيطة، كما لفت المحافظ إلى حرص المحافظة على احتضان الأعمال الفنية للسمبوزيوم في منظومة التطوير والتجميل في مختلف الميادين والحدائق، لتشكل معًا بانوراما فنية تليق بمكانة أسوان الحضارية، حيث تم توزيع العديد من الأعمال الفنية داخل ميادين مدينة أسوان، التي تحتوي 27 عملاً نحتيًا معروضًا، إلى جانب 24 عملاً موزعة على 7 مدن. كما تم تكريم  15نحاتًا من المشاركين في السمبوزيوم، منهم 4 فنانين أجانب، إضافة إلى خمسة مصريين، هم أكرم المجدوب وهاني فيصل وفيفيان بتانوني وشريف عبد البديع وخالد زكي، إلى جانب ستة مصريين شاركوا في أعمال ورشة للنحت موازية للسمبوزيوم. يذكر أن تماثيل العشرات من المشاركين في الدورات السابقة توضع في حدائق وميادين بعض المدن المصرية, وتوجد بقية التماثيل في متحف مفتوح يجري استكمال بنائه في مدينة أسوان، التي يقام فيها السمبوزيوم سنويًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت   مصر اليوم - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت   مصر اليوم - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon