الأقصرتحتفل بترميم تمثالي أمنحتب الثالث

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأقصرتحتفل بترميم تمثالي أمنحتب الثالث

الأقصر ـ محمد العديسي

شهدت مدينة الأقصر، الإثنين، احتفالا برفع تمثالي الملك أمنحتب الثالث من أرضٍ زراعيةٍ يملكها مواطنون في منطقة القرنة الأثرية غرب الأقصر ووضعهما في ورشة لترميمهما وإعادتهما إلى موقعهما الأصلي في المعبد، حيث يبلغ طول كلٍ منهما بقاعدته 18 متراً.    وكان التمثالان قد سقطا بحسب قول المدير العام لآثار الأقصر ومصر العليا الدكتور منصور بريك في زلزال وقع في العام 27 قبل الميلاد، ثم اكتُشفا  في العام 1933 وأُعيد اكتشافهما  في العام 2010، حيث عثر عليهما في أرضٍ تخص مواطنين بينهم مفتش في آثار القرنة، مشيرا إلى أنَّ مشروع الترميم سيعيدهما إلى حالتهما الأصلية، حيث سيتم الاسترشاد  بنقشٍ نادرٍعلى ظهر أحد التمثالين يوضح صورة التمثال واقفاً.     وأمنحتب الثالث الذي حكم مصر بين العامين 1417 و1379 تقريباً قبل الميلاد من أبرز ملوك الأسرة  الفرعونية الثامنة عشرة وله معبدٌ بمنطقة القرنة بالبر الغربي للأقصر.    ويقوم بالإشراف على نقل التمثالين وترميمهما رئيسة البعثة الأوروبية العاملة بمشروع كشف وإحياء معبد الملك أمنحتب الثالث غرب الأقصر الدكتور هوريج سورزين وأثريون وخبراء ترميم مصريون.    وكانت جهود شرطة السياحة والآثار في الأقصر قد نجحت أخيراً في حل أزمة التمثالين بعد أن تمكنت لجنةٌ أمنيةٌ موسعةٌ من شرطة السياحة والآثار أشرف عليها  مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار اللواء عبد الرحيم حسان ورعاية محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد وبمشاركة الدكتور بريك من إقناع مواطنين يمتلكون الأرض التي عُثر فيها على التمثالين من تسليمهما لمنطقة آثار الأقصر مقابل بقاء ملكيتهم للأرض التي تبلغ مساحتها ثلاثة قراريط .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأقصرتحتفل بترميم تمثالي أمنحتب الثالث   مصر اليوم - الأقصرتحتفل بترميم تمثالي أمنحتب الثالث



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأقصرتحتفل بترميم تمثالي أمنحتب الثالث   مصر اليوم - الأقصرتحتفل بترميم تمثالي أمنحتب الثالث



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon