اكتشف عالم القراءة في سيارات الاجرة الفلسطينية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اكتشف عالم القراءة في سيارات الاجرة الفلسطينية

رام الله ـ وكالات

أطلقت مجموعة "بسطة إبداع" التي تضم عددا من الناشطين الفلسطينيين في الضفة الغربية حملة في الآونة الأخيرة لتشجيع ركاب سيارات الأجرة على القراءة.وتشمل الحملة تزويد سيارات الأجرة التي تنقل الركاب بين مدن الضفة الغربية بعدد من الكتب يستطيع الركاب مطالعتها أثناء الرحلة إلى مقاصدهم.وقال الناشط الشاب وئام قريوتي مدير الحملة "فكرة الحملة أنه يكون بين خمسة لعشرة كتب موجودة بالتاكسيات الواصلة بين المدن الرئيسية اللي من خلالها ممكن أنه يستفيد الراكب وما يضيع وقته بتنقله بين المدن الرئيسية. كان عندنا المرحلة الثانية اللي هي مرحلة فرز الكتب لأنه أخذنا بعين الاعتبار أنه يكون فيه عندنا أطفال حسب الفئات العمرية الموجودة بالركاب".والمرحلة الأولى للحملة بدأت بوضع كتب داخل 300 سيارة أجرة تنقل الركاب بين رام الله ونابلس وجنين والخليل في الضفة الغربية.وتوضع مجموعة من الروايات ودواوين الشعر وقصص الأطفال في حقائب خاصة تثبت في ظهر المقعد المجاور لكرسي السائق لتكون في متناول يد الراكب.ولاقت الحملة تأييدا من سائقي سيارات الأجرة.وقال سائق يدعى عبد الباسط حماد "أنا بادعم الموضوع هذا وخاصة أنه لما بطلب الموضوع يعني على مسافات طويلة الراكب بحتاج طبعا مش الكل يعني البعض بكون مروح من شغله أو بكون تعبان أو شي بحاجة للراحة خاصة مسافة زي هي تكون بعيدة".وتشير بيانات الحكومة الفلسطينية إلى أن نسبة الأمية في المناطق الفلسطينية لا تزيد على 4.7 في المئة وهي من أقل النسب في العالم.كما تلاقي حملة القراءة داخل سيارات الأجرة قبولا من الركاب.وقال رجل يدعى محمد عناين "حملة الكتاب ممتازة. الواحد بقعد بقرأ بتسلى في الطريق. بلتهيش مع السائق ولا بلتهي مع بلهوش السائق يعني. بقعد بقرأ لحاله ويظل لحاله. بزهقش في الطريق يعني".ويأمل الناشطون المشاركون في الحملة الحصول على مزيد من الكتب من المتبرعين ليتسنى توسيع نطاق المبادرة لتشمل سيارات الأجرة التي تنقل الركاب إلى المدن الصغيرة والقرى في أنحاء الضفة الغربية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشف عالم القراءة في سيارات الاجرة الفلسطينية   مصر اليوم - اكتشف عالم القراءة في سيارات الاجرة الفلسطينية



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشف عالم القراءة في سيارات الاجرة الفلسطينية   مصر اليوم - اكتشف عالم القراءة في سيارات الاجرة الفلسطينية



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon