آثريو "الإيسيسكو" يطالبون بمحاكمة إسرائيل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - آثريو الإيسيسكو يطالبون بمحاكمة إسرائيل

القدس المحتلة ـ وكالات

فى ختام أعمال الإجتماع السادس للجنة خبراء الإيسيسكو الآثارين فى عمان ،  دعا المشاركون مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية للتدخل الفوري واتخاذ الإجراءات العاجلة لحماية المسجد الأقصى، وإلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقدس، ولاسيما القرارات 253، 267، 271، 465، 476 ، 478 ، 6725، و1073 وقرار الجمعية العامة رقم 223/51 .   وطالبوا سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري لكافة أعمال الحفر والتنقيب الأثري بباب المغاربة في المسجد الأقصى المبارك، وإزالة جدار الفصل العنصري، ووقف الاعتداءات المختلفة على أراضي مقبرة " مأمن الله الإسلامية " مما يعبر عن انتهاكاً سافراً للقانون الدولي و خاصة بنود اتفاقية لاهاي سنة 1954، و بنود اتفاقية جنيف الرابعة.  وعبر المشاركون في الاجتماع عن رفضهم الفيلم المسيئ الخاص بظهور الهيكل المزعوم موضع قبة الصخرة الذي عرضته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ودعوا إلى إعداد بيان تفصيلي عنه لرفعه إلى الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي وإلى المنظمات والهيئات الدولية المعنية. كما حثوا المؤسسات الحكومية وهيئات المجتمع المدني في العالم الإسلامي وخارجه، على توحيد الجهود لتوعية الرأي العام الإسلامي والدولي بمخاطر الممارسات الإسرائيلية غير القانونية بمدينة القدس الشريف، وانعكاسات مثل هذه الاعتداءات على العلاقات الإقليمية والدولية.  ونددوا بضم سلطات الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم إلى قائمة التراث الإسرائيلي، والاستمرار في التصدي لهذه المحاولات،  والتأكيد على عدم شرعية الممارسات الإسرائيلية في القدس الشريف وفي محيط المسجد الأقصى لمخالفتها للقوانين الدولية، ولما تشكله من تهديد حقيقي لعمارة المسجد الأقصى. ودعوا الإيسيسكو لمتابعة هذا الموضوع، من خلال لجنة الخبراء الآثاريين لمواصلة تحديد المواقع المعرضة للأخطار ودراسة سبل حمايتها، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرسمية الفلسطينية، وتقديم تقرير في هذا الشأن إلى المدير العام للإيسيسكو، لرفعه إلى الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة. كما طلبوا من  منظمة اليونسكو تفعيل القرارات الذي اعتمدتها دورات لجنة التراث العالمي في الفترة من 2006 وحتى 2012م، والذي أقرته جميع الدول الأعضاء في اليونسكو، و اتخاذ الإجراءات الضرورية للحفاظ على الإرث الإنساني والحضاري لمدينة القدس الشريف، والعمل على استصدار قرار دولي بشأن وقف الانتهاكات الإسرائيلية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية في القدس الشريف.وشدد الخبراء المشاركون في الاجتماع على أهمية قيام وسائل الإعلام العربية والإسلامية والدولية بفضح ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المخالفة للاتفاقيات والمعاهدات الدولية في مجال حماية المقدسات والآثار التاريخية.  كما دعوا الدول الأعضاء في منظمة الإيسيسكو إلى تقديم الدعم المادي والفني إلى وزارة السياحة والآثار في فلسطين، وإلي هيئة الآثار الفلسطينية لمساعدتها على حماية وترميم وصيانة الآثار الفلسطينية. وأوصوا الإيسيسكو بعقد ندوة دولية حول التاريخ الحقيقي لمدينة القدس لدحض الرواية التوراتية المزعومة. يذكر أن الاجتماع عقد في الفترة من 29 إلى 31 يناير 2013م، بمقر دائرة الآثار الأردنية في عمان ومثل الإيسيسكو فيه الدكتور عبد العزيز صلاح، اختصاصي برامج بمديرية الثقافة والاتصال.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - آثريو الإيسيسكو يطالبون بمحاكمة إسرائيل   مصر اليوم - آثريو الإيسيسكو يطالبون بمحاكمة إسرائيل



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - آثريو الإيسيسكو يطالبون بمحاكمة إسرائيل   مصر اليوم - آثريو الإيسيسكو يطالبون بمحاكمة إسرائيل



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon