جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن مرشحين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن مرشحين

الدوحة ـ وكالات

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب القائمة الطويلة للأعمال المرشحة في فرع (الفنون والدراسات النقدية) للدورة السابعة 2012 - 2013.وجاء هذا الإعلان بعد انتهاء جلسات "لجنة القراءة والفرز" التي نظرت في 1262 ترشيحاً في فروع الجائزة كافة، وذلك في ست جلسات عقدت بين شهري سبتمبر/أيلول ونوفمبر/تشرين الثاني الماضيين، وأحالت الترشيحات إلى لجان التحكيم المتخصِّصة التي بدأت أعمالها منذ الحادي عشر من الشهر المنصرم.وكانت الترشيحات التي تقدَّمت إلى فرع الفنون والدراسات النقدية في دورة هذا العام قد وصلت إلى 139 مشاركة، ومثلت نسبة 11% من العدد الكلي للأعمال المرشَّحة في هذه الدورة.وتضم القائمة الطويلة في هذا الفرع ثمانية أعمال، منها: كتاب "التخيُّل التاريخي.. السرد والإمبراطورية" للناقد عبد الله إبراهيم (العراق)، وكتاب "الشعر والمعنى.. قراءة تحليلية للقصيدة العربية الجديدة" للباحث إبراهيم الحجري (المغرب)، وكتاب "النقد بين الحداثة وما بعد الحداثة" للباحث إبراهيم الحيدري (العراق-بريطانيا).كذلك تضم كتاب "الصوفية والفراغ.. الكتابة عند النفري" للباحث خالد بلقاسم (المغرب)، وكتاب "المطوَّلة في الشعر العربي الحديث" للباحث أحمد أبو بكر الجوّة (تونس)، وكتاب "التلقِّي لدى حازم القرطاجني" للباحث محمد بنلحسن بن التجاني (المغرب).تجدر الإشارة إلى أن الأعمال المرشّحة في هذه القائمة ستخضع إلى تقييم لجان التحكيم التي شكّلتها الجائزة، وتضم نخبة من المتخصِّصين في حقول الفنون والدراسات النقدية لاختيار الأعمال المرشّحة في قائمة قصيرة سوف تعلن في شهر فبراير/شباط 2013.ويشتمل فرع الفنون والدراسات النقدية على دراسات النَّقد التشكيلي، والنَّقد السينمائي، والنَّقد الموسيقي، والنَّقد المسرحي، ودراسات فنون الصورة، والعمارة، والخط العربي، والنحت، والآثار التاريخية، والفنون الشَّعبية أو الفلكلورية، ودراسات النَّقد السَّردي، والنَّقد الشِّعري، وتاريخ الأدب ونظرياته". وكان كتاب الباحث المصري شاكر عبد الحميد "الفن والغرابة... مقدمة في تجليات الغريب في الفن والحياة"، قد فاز بفرع الفنون للدورة السادسة 2011/ 2012.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن مرشحين   مصر اليوم - جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن مرشحين



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن مرشحين   مصر اليوم - جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن مرشحين



F

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon