"البوكر" تعلن عن قائمتها الطويلة للرواية العربية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البوكر تعلن عن قائمتها الطويلة للرواية العربية

القاهرة- محمد سامي البوهي

أعلنت إدارة الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر العربية" عن القائمة الطويلة للروايات المرشحة لنيل الجائزة في دورة 2013،الخميس، وتتضمن القائمة على 16 رواية صدرت أخيرًا خلال الاثنى عشرة شهرًا الماضية، وقد تم اختيارها من بين 133 رواية ينتمي كتابها إلى 15 دولة عربية، وتضم القائمة 3 كتاب مصريين هم: إبراهيم عيسي عن رواية "مولانا"، ومحمد عبد النبي عن رواية "رجوع الشيخ" والكاتب أشرف العشماوي عن روايته "توبا" كما تضم القائمة كلاً من الروائي اللبناني الكبير إلياس خوري والكاتب اللبناني ربيع جابر الذي فاز بالجائزة العام الماضي، والروائي الجزائري واسيني الأعرج كما ضمت القائمة 4 كتاب لبنانيين و عراقيين و كويتي. وينتظر أن تعلن القائمة القصيرة في التاسع من كانون الثاني/يناير المقبل في تونس. وقد قامت لجنة مكونة من خمسة محكمين باختيار الروايات، وسوف يتم الإعلان عن أسماء اللجنة في تونس الأربعاء 9 كانون الثاني/ يناير 2013، خلال الإعلان عن القائمة القصيرة. والقائمة الكاملة كالآتي: 1 – الكاتب العراقي، سنان أنطون عن روايته يا مريم. 2 – الكاتبة اللبنانية هدى بركات عن روايته "ملكوت الأرض". 3 – الكاتب اللبناني ربيع جابر، عن روايته "طيور الهوليدان إن". 4 – الكاتب الفلسطيني أنور حامد عن رواية "يافا تعد قهوة الصباح". 5 – الكاتبة اللبنانية جنى فواز الحسن عن روايتها "أنا والأخريات". 6 – الكاتب اللبناني إلياس خوري، عن روايته "سينالكول". 7 – الكاتب العراقي محسن الرملي عن روايته "حدائق الريس". 8 – الكاتب الجزائري أمين الزاوي، عن روايته "حادي التيوس". 9 – الكاتب الكويتي سعود السنعوسي عن رواية "ساق البامبو". 10 – الكاتب المصري محمد عبدالنبي عن رواية "رجوع الشيخ". 11 – الكاتب المصري أشرف العشماوي عن رواية "توبا". 12 – الكاتب السعودي، محمد حسن علوان عن رواية "القندس". 13 – الكاتب المصري إبراهيم عيسي، عن رواية "مولانا". 14 – الكاتب التونسي حسين الواد عن رواية "سعادته السيد الوزير". 15 – الكاتب الجزائري واسيني الأعرج عن رواية "أصابع لوليتا". 16 – الكاتب الفلسطيني الأردني إبراهيم نصر الله عن رواية "قناديل ملك الجليل".  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البوكر تعلن عن قائمتها الطويلة للرواية العربية   مصر اليوم - البوكر تعلن عن قائمتها الطويلة للرواية العربية



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البوكر تعلن عن قائمتها الطويلة للرواية العربية   مصر اليوم - البوكر تعلن عن قائمتها الطويلة للرواية العربية



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon