افتتاح الموسم الفني لأوركسترا قطر يوم السبت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - افتتاح الموسم الفني لأوركسترا قطر يوم السبت

الدوحة ـ وكالات

تفتتح أوركسترا قطر الفلهارمونية موسمها الجديد لهذا العام السبت بحفل فني مع الملحن المصري جمال عبدالرحيم، ثم يستمر مع عزف منفرد للبيانو ديمتري في كونشرتو البيانو الروسي لسيرجي رخمانينوف في الفقرة الثانية للحفل بقيادة مدير الموسيقى ميخاليس ايكونومو، في حين يكون الختام مع بيتر ايليتش والسيمفونية الخامسة لتشايكوفسكي. وأوضح بيان صحفي صادر عن الأوركسترا اليوم أنها استعدت للموسم الجديد بإحياء 64 حفلة عامة مع 58 من البرامج الفريدة من نوعها لهذا الموسم 2012-2013. مشيراً إلى أن هذا الموسم سيشهد دورة كاملة من سيمفونيات مثل لودفيغ فإن بيتهوفن تقاد من القائد جيمس قيفغان، ودورة كاملة من سيمفونيات ليوهانس برامز، و "السيمفونية الثانية" الضخمة "ماهلر" بقيادة المدير الموسيقي لأوركسترا قطر "ميخاليس ايكونومو". وأضاف البيان أنه سوف يتم تقديم مهرجان موسيقي ليوم واحد لا يقل عن تسعة عروض منفصلة، كما تؤدي الفلهارمونية للعالم لأول مرة قانون الكونشرتو لـ "مارسيل خليفة" و"كونشرتو الكلارينت". و"كونشيرتو مزدوجة" لجان-تشارلز جنت والبيانو والأوركسترا، مشيراً إلى أن الفلهارمونية سوف تؤدي عشرات الحفلات الموسيقية لأطفال المدارس باللغتين العربية والإنكليزية خلال الموسم. وأشار البيان الى أن الأسبوع التالي للأوركسترا كونشرتو خاشتور أفيتيسيان للعود. ويقدمه الملحنان مياس اليماني وبولس عيسى، وكذلك كونشرتو العود لمحمد شرارة، وعازف الساكسفون فنسنت داود والسوبرانو أميمة خليل، بالإضافة إلى فنانين آخرين، كما أعدت الأوركسترا مهرجان موسيقى الحجرة الذي سيعرض مجاناً في متحف الفن الإسلامي في السادسة مساء كل أول خميس من كل شهر، وكذا تنظيم محاضرات لمناقشة تأثير التعبيرات الموسيقية على اللغة العربية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح الموسم الفني لأوركسترا قطر يوم السبت   مصر اليوم - افتتاح الموسم الفني لأوركسترا قطر يوم السبت



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح الموسم الفني لأوركسترا قطر يوم السبت   مصر اليوم - افتتاح الموسم الفني لأوركسترا قطر يوم السبت



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon