توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إيطاليا تفتتح المؤتمر الأول للبعثات الآثرية في مصر والشرق الأوسط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إيطاليا تفتتح المؤتمر الأول للبعثات الآثرية في مصر والشرق الأوسط

المؤتمر الأثري الأول للبعثات الأثرية الإيطالية
القاهرة - فادي أمين

بدأت فعاليات المؤتمر الأثري الأول للبعثات الأثرية الإيطالية في مصر والشرق الأوسط، اليوم الخميس، في أحد فنادق القاهرة، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير الآثار ومبعوث وزير الخارجية الإيطالي ومسؤول القطاع الثفافي السفير فابيو كاسيزي والدكتور باولو ساباتيني مدير المركز الثقافي الإيطالي في القاهرة والدكتورة جوزبينا كابريوتي مديرة معهد الآثار الإيطالي.

وقال وزير الآثار الدكتور خالد العناني، إن هذا الحدث فريد من نوعه لأنه يضم البعثات الآثرية من جميع دول الشرق الأوسط مضيفًا خلال كلمته بأن التعاون بين مصر وايطاليا يعود لأكثر من 200 عام خاصة بعد اكتشاف العالم الايطالي جيوفاني بيلزوني لمعبد أبو سمبل عام 1817وكذلك اكتشاف مقبرة سيتي الأول في الأقصر.

وتابع:" البعثات الآثرية الإيطالية تقوم بعمل استثنائي بحماية آثار النوبة وكذلك لها دور فعال في الإسكندرية والمنيا والفيوم وترقبوا اكتشافات جديدة في الأيام المقبلة ". وكشف العناني عن عرض المتحف المصري 3 قطع أثرية كل خميس من كل أسبوع  يتم عرضهم لأول مرة سواء قطع مكتشفة حديثًا أو تم استرجاعها من الخارج.

وقال مدير  المركز الثقافي الإيطالي في القاهرة الدكتور باولو ساباتيني، إن المركز يبذل قصارى جهده لإبراز التعاون الثقافي بين مصر وإيطاليا والذي يمتد لأكثر من 2000 عام، مؤكدًا على ضرورة هذا المؤتمر والذي يعد فرصة كبيرة لتبادل وجهات النظر بين علماء الآثار الإيطاليين من الشرق الأوسط .

وأكد مبعوث وزير الخارجية الإيطالي ومسؤول القطاع الثقافي السفير فابيو كاسيزي، أن إيطاليا ستخصص عام 2018 كعام للاكتشافات الإيطالية في الشرق الأوسط، موضحًا أن البعثات الأثرية تعمل في الدول التي شهدت اضطرابات مثل العراق وليبيا على سبيل المثال مثمنًا على الدور الذي تقوم به البعثات الإيطالية في مصر.

وأشارت مديرة معهد الآثار الإيطالي الدكتورة جوزبينا كابريوتي، إلى أن البعثة الأثرية في مصر تقوم بحوالي 20 مهمة وتسعى بكل جهدها لحماية الآثار واكتشاف الجديد من أسرار الحضارة العظيمة. ويستمر المؤتمر حتى السبت المقبل ويختتم أعماله في مكتبة الإسكندرية بحضور عدد من علماء الآثار. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليا تفتتح المؤتمر الأول للبعثات الآثرية في مصر والشرق الأوسط إيطاليا تفتتح المؤتمر الأول للبعثات الآثرية في مصر والشرق الأوسط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon