توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الحفل الختامى لنموذج محاكاة القطاع المصرفي في مكتبة الإسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحفل الختامى لنموذج محاكاة القطاع المصرفي في مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد المصري

تشهد مكتبة الإسكندرية، غدا الثلاثاء، الحفل الختامى لنموذج محاكاة القطاع المصرفي، وذلك بالمسرح الصغير بمبنى قاعة المؤتمرات بالمكتبة.

وكانت إدارة الخدمات والمجموعات العامة بمكتبة الإسكندرية قد نظمت نموذج محاكاة القطاع المصرفى بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى(EBI)  والمبادرة الشبابية نادى أفاد (AVAD)، وذلك فى إطار اهتمام مكتبة الإسكندرية بزيادة الوعى الثقافى والاقتصادى للجمهور والعمل على تمكين المشتركين بالبرنامج وإعدادهم لسوق العمل.

أقيم المشروع على مدار شهر تم فيه تقديم عدد من المحاضرات وورش العمل، تعلم من خلالها المشاركون كل التفاصيل المطلوبة عن المعاملات المصرفية. وسعى نموذج محاكاة القطاع المصرفى إلى توعية المشاركين بعالم البنوك من خلال محاضرات أكاديمية لمعرفة نظام العمل فى البنوك المحلية والعالمية تحت إشراف عدد من المدربين المختصين فى المجال المصرفي، وذلك من خلال عرض موارد المكتبة المختلفة من كتب مراجع وأوعية الكترونية وتشجيع المشتركين على البحث فى المجال البنكي.

كما ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، دورة لتعليم اللغة المصرية القديمة (الهيروغليفية) – المستوى الأول، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2017 فى تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً. ويقوم على الدورة الدكتور ميسرة عبد الله حسين؛ مدرس بكلية الآثار بجامعة القاهرة.

تهدف الدورة إلى تعريف الدارسين بمقومات الحضارة المصرية القديمة وملامحها المادية والحضارية وكذلك مظاهر الحياة فى مصر القديمة منذ النشأة الأولى لشعب مصر على ضفاف النيل وحتى نهاية العصور التاريخية.

وتتكون هذه الدورة من خمس مستويات، تبلغ مدة كل مستوى شهر واحد، ويتناول هذا المستوى الأول للدورة نشأة الأرض المصرية ومصر فى عيون المصريين القدماء، والأصول التاريخية والأسطورية للجنس المصرى القديم وطبقات البشر، والثقافات المجتمعية المبكرة على ضفاف وادى النيل ما قبل التوحيد، ونشأة الدولة المصرية وإرساء هيكل الدولة ونظام الحكم والإدارة.

وتستهدف الدورة الشباب من الجنسين لكافة الأعمار، وبحد أقصى 40 مشترك. ويأتى المستوى الأول للدورة لمدة أربعة لقاءات كل يوم ثلاثاء، بداية من يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2017.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحفل الختامى لنموذج محاكاة القطاع المصرفي في مكتبة الإسكندرية الحفل الختامى لنموذج محاكاة القطاع المصرفي في مكتبة الإسكندرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon