مسؤول يعلن عن احتمال وجود غاز طبيعي قبالة غزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مسؤول يعلن عن احتمال وجود غاز طبيعي قبالة غزة

غزة ـ أ ف ب

اعلن النائب سالم سلامة القيادي في حركة حماس الثلاثاء ان هناك احتمالا كبيرا لوجود الغاز الطبيعي قبالة غزة، استنادا لفحوصات اولية اجريت على عينات اخذت من مسافة قريبة من الشاطئ. وقال سلامة وهو رئيس اللجنة الاقتصادية لنواب حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة لوكالة فرانس برس "تم اجراء الفحوصات الاولية اللازمة من قبل علماء في مختبرات الجامعة الاسلامية بغزة وتشير النتيجة لوجود حقل غاز طبيعي قرب شاطئ البحر" قبالة النصيرات، وسط قطاع غزة. واشار الى ان العينات اخذت قبل عدة اسابيع، موضحا ان "بعض الصيادين لاحظوا فقاعات تخرج من الماء على بعد 300 متر قبالة شاطئ مخيم النصيرات ثم قام عناصر قوات البحرية (التابعة لحماس) باخذ عينات من هذا الغاز وعرضها على مختصين وفحصها في مختبرات الجامعة الاسلامية".   واضاف سلامة ان "الحكومة (المقالة) ستبدأ باجراء الاتصالات مع الاخوة في مصر وقطر وتركيا للقدوم واجراء فحوصات" للتأكد من القيمة الاقتصادية لهذا الحقل بالنسبة لقطاع غزة الذي يعتمد على مصر واسرائيل في الحصول على الوقود. ولكن زياد الظاظا نائب رئيس حكومة حماس، قال لفرانس برس "نحتاج لمزيد من الدراسة والبحث للتأكد من صحة التوقعات حول وجود غاز طبيعي. هذا بحاجة لشركات تنقيب متخصصة، لعدم توفر مختبرات متخصصة هنا ولا امكانيات ولا تجهيزات". ونوه الظاظا الى ان استقدام خبراء الى غزة "ليس سهلا في ظل الحصار واغلاق المعابر" على الجانبين الاسرائيلي والمصري. وقال مسؤول في الجامعة الاسلامية طلب عدم ذكر اسمه "مختبراتنا غير متخصصة لتاكيد او نفي وجود الغاز". وقال النائب سلامة من جهة ثانية، ان "شركة بريتش غاز البريطانية لديها اتفاقية مع السلطة الفلسطينية الا ان العدو (الاسرائيلي) يمنع شعبنا من الاستثمار والاستفادة من ثرواته بل وضع الاحتلال يده على مجموعة ابار غاز طبيعي اخرى" قبالة الشاطىء. ولفت سلامة الى انه "لا يمكن الاستثمار في مجال الغاز من دون اتفاق مع العدو (الاسرائيلي) لأن هذا العدو يمكن ان يقصف (البنى التحتية) ولذلك لابد من التوصل الى اتفاقات (بين اسرائيل) وجهات استثمارية دولية مثل شركات مصرية او تركية او قطرية لانه لا علاقة للحكومة (المقالة) مع الاحتلال".   وتم اكتشاف حقول بحرية للغاز الطبيعي قبالة شواطىء اسرائيل وقبرص في البحر المتوسط، الى الشمال من غزة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مسؤول يعلن عن احتمال وجود غاز طبيعي قبالة غزة   مصر اليوم - مسؤول يعلن عن احتمال وجود غاز طبيعي قبالة غزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مسؤول يعلن عن احتمال وجود غاز طبيعي قبالة غزة   مصر اليوم - مسؤول يعلن عن احتمال وجود غاز طبيعي قبالة غزة



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon