ايران ستسعى في دافوس لجذب شركات النفط العملاقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ايران ستسعى في دافوس لجذب شركات النفط العملاقة

طهران ـ أ ف ب

ذكرت وسائل الاعلام الاربعاء ان وزير النفط الايراني بيجان نمدار زنقانة سيسعى في دافوس الى اقناع الشركات النفطية الغربية العملاقة باستئناف نشاطاتها في ايران بعد الاتفاق النووي في جنيف الذي رفع جزءا من العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران. وقال زنقانة كما نقل عنه الموقع الالكتروني للاذاعة والتلفزيون +ايريب+ "حددنا كما هائلا من الاستثمارات والانشطة التقنية لاعادة اطلاق انتاج النفط والغاز وبامكان الشركات الدولية الكبرى ان تلعب دورا". وقد تراجعت صادرات الخام، الحيوية للاقتصاد الايراني، باكثر من النصف بسبب العقوبات الاقتصادية الدولية التي فرضت على طهران لحملها على وقف برنامجها النووي المثير للخلاف. ويتهم الغربيون واسرائيل ايران بالسعي الى امتلاك القنبلة الذرية تحت غطاء برنامجها النووي المدني، رغم نفي طهران المتكرر. واضاف الوزير الايراني "اثناء اجتماع صناعة النفط والغاز في دافوس الذي سيشارك فيه الرئيس الايراني (حسن روحاني)، سالتقي وجها لوجه مع كبار مسؤولي الشركات الكبرى لاشرح لهم". وفي كانون الاول/ديسمبر الماضي، اشار زنقانة الى عدة شركات نفطية دولية يتفاوض معها لتزيد استثماراتها في ايران. وقد جمدت ايران الاثنين قسما من انشطتها النووية لستة اشهر، مقابل تخفيف العقوبات الاوروبية والاميركية، تطبيقا لاتفاق تاريخي مبرم مع القوى الكبرى في تشرين الثاني/نوفمبر في جنيف. والاتفاق يعتبر مرحلة اولى نحو التفاوض على اتفاق شامل. واكد زنقانة ان "جهود وزارة النفط تتركز على فترة ما بعد العقوبات". وقد بدأت اجهزته بمراجعة طبيعة عقود الشراكة مع الشركات الاجنبية لجذب الاستثمارات. ولفت الرئيس روحاني كما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية الى ان المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس يشكل فرصة مهمة "لاسباب اقتصادية ولشرح رؤيتنا السياسية". واوضح انه دعي اليه بسبب فضول العالم لرؤية "الوجه الجديد لايران" بعد انتخابه رئيسا في حزيران/يونيو 2013. وسيشارك اكثر من اربعين رئيس دولة وحكومة اضافة الى 2500 مشارك من 22 الى 25 كانون الثاني/يناير في المنتدى الاقتصادي العالمي بنسخته الرابعة والاربعين الذي سيضم ككل سنة نخبة من السياسيين والاقتصاديين من سائر اصقاع العالم في مدينة دافوس منتجع التزلج الثري الصغير في منطقة الالب السويسرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ايران ستسعى في دافوس لجذب شركات النفط العملاقة   مصر اليوم - ايران ستسعى في دافوس لجذب شركات النفط العملاقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ايران ستسعى في دافوس لجذب شركات النفط العملاقة   مصر اليوم - ايران ستسعى في دافوس لجذب شركات النفط العملاقة



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon