النعيمي والبدري يؤكدان أهمية توازن سوق النفط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النعيمي والبدري يؤكدان أهمية توازن سوق النفط

الرياض - واس

ناقش وزير البترول والثروة المعدنية السعودي علي النعيمي مع الأمين العام لـ منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) عبدالله البدري في الرياض ، أوضاع السوق النفطية الراهنة والسبل الكفيلة بالحفاظ على توازن السوق. وتركز الحديث خلال اللقاء على أوضاع السوق النفطية الدولية الراهنة، والتعاون بين الدول المنتجة والمستهلكة، خصوصاً بين «أوبك» ووكالة الطاقة الدولية ومنتدى الطاقة الدولي، من أجل الحفاظ على توازن السوق. وفي الجزائر، أعلنت وزارة الطاقة أنها ستفتح في 6 أغسطس باب تقديم العروض إلى جولة جديدة من تراخيص النفط والغاز أمام شركات الطاقة الأجنبية، مضيفة أن الشركات الفائزة ستوقع العقود في 5 سبتمبر. وجولة التراخيص الجديدة هي الأولى منذ إقرار قانون النفط الجديد في يناير الماضي ومن المقرر طرح 31 حقلاً. وتأمل الجزائر العضو في «أوبك» في أن تساهم الجولة الجديدة في رفع الإنتاج الآخذ بالتراجع بعدما أخفقت عطاءات سابقة في جذب المستثمرين الأجانب. وأفادت الوزارة في بيان نشره موقعها على الإنترنت بأن الحقول المطروحة في مناطق متفرقة في البلاد تتميز بفرص عالية لوجود موارد نفطية. وفي سيول، أظهرت بيانات من «شركة النفط الوطنية الكورية» المملوكة لحكومة كوريا الجنوبية أن واردات البلاد من النفط الخام من إيران هبطت 29.5 في المئة في كانون الأول (ديسمبر) مقارنة بمستواها قبل عام. وأشارت البيانات إلى أن إجمالي مستوردات البلاد من النفط تراجع 6.9 في المئة الشهر الماضي إلى 74.2 مليون برميل. وأوضحت البيانات أن واردات كوريا الجنوبية النفطية من إيران في كانون الأول تراجعت إلى 4036 برميلاً يومياً من 5724 برميلاً يومياً قبل عام. وانخفضت واردات الخام من السعودية إلى 23417 برميلاً يومياً من24605 براميل يومياً. وارتفع مزيج «برنت» في التعاملات الآجلة متخطياً 107 دولارات للبرميل بعدما أشارت تقارير إلى نمو الطلب العالمي بوتيرة أسرع هذا العام بفضل تسارع النمو الاقتصادي في الدول الصناعية. وكانت وكالة الطاقة الدولية أعلنت أول من أمس أن النمو الاقتصادي سيمتص مزيداً من الإمدادات حتى مع بلوغ إنتاج النفط الصخري الأميركي مستوى قياسياً. وأول من أمس أيضاً رفع صندوق النقد الدولي توقعات النمو العالمي للمرة الأولى في عامين، لافتاً إلى أن الدول المتقدمة سترفع راية النمو التي كانت تحملها الأسواق الناشئة. وارتفع برنت 37 سنتاً أمس إلى 107.10 دولار للبرميل. وسجل أول من أمس أعلى مستوى في أسبوعين عند 108 دولارات وأغلق مرتفعاً 38 سنتاً. وارتفع الخام الأميركي 44 سنتاً إلى 95.41 دولار للبرميل وكان سجل في وقت سابق أعلى مستوى في أسبوعين عند 95.49 دولار. وقال مايكل مكارثي من «سي أم سي ماركتس» في سيدني: «سيُترجم تحسن الإنتاج الصناعي العالمي في هيئة طلب أعلى على الطاقة. ومن المرجح أن تبقي العوامل الفنية وتحسن توقعات الطلب أسعار النفط مدعومة».

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - النعيمي والبدري يؤكدان أهمية توازن سوق النفط   مصر اليوم - النعيمي والبدري يؤكدان أهمية توازن سوق النفط



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - النعيمي والبدري يؤكدان أهمية توازن سوق النفط   مصر اليوم - النعيمي والبدري يؤكدان أهمية توازن سوق النفط



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon