توقيت القاهرة المحلي 10:26:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"البترول الكويتية" تعزز الفهم لإدارة المخاطر لإضافة قيمة للقطاع النفطي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البترول الكويتية تعزز الفهم لإدارة المخاطر لإضافة قيمة للقطاع النفطي

الكويت ـ كونا

قال الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني ان المؤسسة تتطلع الى زيادة وتعزيز الفهم لادارة المخاطر الشاملة وكيفية مساهمتها في ايجاد قيمة مضافة للقطاع النفطي الكويتي. واوضح العدساني في كلمته خلال افتتاح مؤتمر الكويت الثاني لإدارة المخاطر الشاملة اليوم ان ادارة المخاطر الشاملة عملية يتم من خلالها التخطيط والتنظيم والقيادة والتحكم في انشطة اي مؤسسة بشكل اكثر فاعلية بهدف تقليل تأثيرات المخاطر التي قد تهدد رأس مال وارباح تلك المؤسسة. وذكر ان رعاية المؤسسة لهذا المؤتمر تنطلق من تطلعها الى تعزيز الفهم لادارة المخاطر الشاملة من خلال مايطرحه المشاركون في المؤتمر بما يعود بالفائدة على القطاع النفطي في البلاد. واضاف ان ادارة المخاطر الشاملة لا تشمل فقط المخاطر المرتبطة بالخسائر العرضية التي قد تحدث لأي منظمة ولكنها تمتد لتشمل ايضا المخاطر المالية والاستراتيجية والتشغيلية وغيرها من المخاطر والتحديات. ولفت الى ان العوامل الخارجية المتعددة في السنوات القليلة الماضية دفعت إلى تعظيم الفائدة المرجوة من مشروع ادارة المخاطر الشاملة فأصبحت الجهات والهيئات الصناعية الحكومية تولي اهتماما شديدا بفحص وتدارس جهود الشركات الحثيثة لإدارة المخاطر. واكد العدساني على اهمية الطاقة كمصدر حيوي لحياة البشر ومصدر لرفاهية الانسان مبينا مشيرا الى ايمان مؤسسة البترول بأهمية تأسيس شراكات مع معظم شركات النفط على أساس المنفعة المتبادلة بين الاطراف التي تؤدي الى بناء مستقبل ألمع للطاقة لمصلحة جميع الاطراف. وذكر أنه في ظل الأجواء التنافسية "نتوقع أن يدعم المؤتمر جهودنا الحثيثة لايجاد قيمة منهجية متناسقة وتعظيم القيمة الشاملة بالاضافة الى الاهداف الاخرى" موضحا ان استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية لإدارة المخاطر الشاملة لعام 2030 تشتمل على مبادرات تهدف الى بناء القدرات في مجال الحوكمة والعمليات وتنمية قدرات الكوادر البشرية والتكنولوجيا. من جهتها قالت رئيسة فريق ادارة المخاطر الشاملة في مؤسسة البترول الكويتية ومنسقة المؤتمر ايمان الغربللي ان الهدف من المؤتمر هو جمع علم ادارة المخاطر الشاملة من مجموعة متنوعة من الشركات والمؤسسات ذات صناعات مختلقة وذلك لتبادل أفضل الممارسات والاستراتيجيات والادوات لتمكين الجهود الرامية لادارة المخاطر الشاملة في عملية صنع القرار على مستوى المؤسسة. واوضحت ان المؤتمر سيساعد الادارة العليا على انشاء قيمة منهجية وميزة تنافسية من خلال ادارة فعالة للمخاطر ورأس المال مبينة ان وموضوع المؤتمر هو (خلق القيمة وادماج المخاطر في عملية صنع القرار الاستراتيجي). وذكرت ان المؤتمر سيناقش تسعة موضوعات رئيسية تتضمن ادارة المخاطر الشاملة ومنها تفويض القرار وبناء تقارير والرصد والقياس وكيفية ادماج تقييم الخطر في الاعمال التجارية وادارة مخاطر رأس المال البشري وايجاد الخطر الحقيقي لنظام تكنولوجيا المعلومات وغيرها. وقالت الغربللي ان المؤتمر يعزز وبشكل ايجابي استراتيجية مؤسسة البترول 2030 من خلال هذه الانواع من اللقاءات الدولية وتقاسم المعارف ومناقشتها وهو ما يزيد من وعي المجتمع بادارة المخاطر الشاملة فضلا عن اطلاعهم على افضل الممارسات الدولية. ولفتت الى ان مؤسسة البترول قطعت شوطا كبيرا في مجال ادارة المخاطر الشاملة خلال السنوات العشر الماضية منذ 2004 وحتى الآن وتتطلع الى مستقبل يعزز برنامج المؤسسة في هذا المجال.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البترول الكويتية تعزز الفهم لإدارة المخاطر لإضافة قيمة للقطاع النفطي البترول الكويتية تعزز الفهم لإدارة المخاطر لإضافة قيمة للقطاع النفطي



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon