اكتشاف جديد للنفط في الصحراء الغربية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اكتشاف جديد للنفط في الصحراء الغربية في مصر

القاهرة - وكالات

أعلنت "كويت إنرجي" عن اكتشاف نفطي جديد في بئر السالمية-2، التي تقع في منطقة الامتياز التي تعمل الشركة ضمنها في أبو سنّان في الصحراء الغربيّة في مصر هذا وقد تمّ اكتشاف النفط في بئر "السالميّة-2"، وذلك ضمن تكوين جيولوجي في أعماق البئر يعرف باسم تكوين "خريطة"، حيث بيّنت الاختبارات المبدئيّة وجود مكامن نفطيّة قادرة على ضخ 3,530 برميل يومياً. ويمثل هذا الإنجاز سادس نجاح على التوالي يتحقّق في منطقة امتياز أبو سنّان، كما أنّه الاكتشاف الحادي والعشرين الذي تحققه "كويت إنرجي" في مصر منذ عام 2008 وفي تعليق لها على الاكتشاف الجديد، قالت ساره أكبر، الرئيس التنفيذي لشركة "كويت إنرجي""من دواعي سروري البالغ أن أعلن عن هذا النجاح الجديد الذي حققته نشاطاتنا للتنقيب عن النفط في مصر، ونحن نتوقع أن يساهم الاكتشاف الجديد بإيجابيّة في تعزيز الطاقة الإنتاجيّة للشركة وفي تعزيز حجم الاحتياطات المتوفرة لديها. إنّ عمليّاتنا في مصر تواصل الازدهار، لا سيما بالنظر إلى علاقات العمل الوثيقة التي تربطنا بالشركة المصريّة العامّة للبترول، ونتطلع للاستمرار في المساهمة في تمكين مصر من تلبية احتياجات سوقها المحليّة من الطاقة"تحظى "كويت إنرجي" بصفة المشغّل الرئيس في امتياز أبو سنّان، حيث تبلغ حصتها التشغيليّة من ترخيص الامتياز نسبة 50%. أمّا بقيّة الحصص، فهي عائدة إلى كلّ من شركة "بريتيش بتروليوم" (الخصوصيّة) المحدودة بنسبة 22%، وشركة "دوڤر إنڤستمنتس المحدودة" بنسبة 28%. وتمثل الهيئة المصرية العامة للبترول (EGPC) الشريك الأساسيّ المانح لترخيص الامتياز وكانت "كويت إنرجي" قد بدأت عمليّاتها في مصر خلال عام 2008، وقد لاقت فيها من النجاح ما يجعل مواقعها المصريّة تساهم اليوم بالقسط الأكبر من الطاقة الإ‍نتاجيّة التي تحققها الشركة من جميع مواقعها المنتجة حول العالم. وعلى الساحة المصريّة، تمارس الشركة عمليّاتها في ثلاثة مواقع رئيسة، منها امتياز أبو سنّان الذي تلعب فيه "كويت إنرجي" دور المشغّل الرئيس، إلى جانب الرقعتين المعروفتين باسم "المنطقة أ" و"برج العرب"، حيث تمارس "كويت إنرجي" نشاطاتها بموجب عقود للتطوير طويلة الأمد. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ "كويت إنرجي" تزاول نشاطها في موقعين مصريين آخرين، فهي تعمل بصفة مشغّل مشارِك في امتياز "مِساحة"، كما أنّها مشاركة في عقد تطوير موقع "شرق رأس قطارة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشاف جديد للنفط في الصحراء الغربية في مصر   مصر اليوم - اكتشاف جديد للنفط في الصحراء الغربية في مصر



  مصر اليوم -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق نيكول كيدمان في الدورة الـ70 من مهرجان كان

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية. وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشاف جديد للنفط في الصحراء الغربية في مصر   مصر اليوم - اكتشاف جديد للنفط في الصحراء الغربية في مصر



  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon