نفط الخليج يتدفق على مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نفط الخليج يتدفق على مصر

القاهرة - وكالات

كشف مصدر مسؤول بقطاع البترول المصري أن مساعدات النفط الخليجي بدأت تتدفق علي الموانئ المصرية , للتخفيف من أزمة انقطاع التيار الكهربائي وتوفير وقود السيارات, وهو ما عوض نقص كميات الغاز الموجهة لمحطات الكهرباء ومن جانبه , قال المهندس محمد شعيب، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية سابقا، إن «مساعدات الدول الخليجية  لمصر فى مجال البترول مهمة وحيوية لتجاوز الوضع الراهن فى مصر، لكن لا يجب علينا الاعتماد عليها بشكل مطلق، والحكومة الحالية عليها وضع آليات محددة تضمن لمصر تحقيق الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية وترشيد حجم الدعم للوقود، الذى يمثل استنزافا لموارد البلاد»هذا وكانت أرسلت المملكة العربية السعودية إلى الحكومة برنامج المساعدات الخاص بالمنتجات البترولية والكميات التى ستلتزم بتوريدها للجانب المصرى، خلال العام الراهن ويشتمل البرنامج شحنات البنزين والسولار والبوتاجاز التى ستوردها الشركات السعودية أو التى ستقوم المملكة العربية بدفع مستحقاتها البالغة مليارى دولار خلال العام الجارى أو حين نفاد المخصصات المالية المحددة كما يجرى في الوقت الراهن تجهيز الموانئ، التى ستستقبل كميات الوقود وحجم الشحنات بما يتلاءم مع الطاقات التخزينية وعمليات النقل حتى لا يحدث ضغط على شبكة ومخازن المنتجات البترولية ويجرى أيضا الأن التفاوض مع الكويت والإمارات للانتهاء من البرنامج النهائى لحجم المساعدات البترولية وتجدر الإشارة إلى أن الإمارات وردت شحنات بنزين وسولار ومازوت لمصر منذ السادس من يونيو الماضى، لكن يتم حاليا التفاوض معها لوضع جدول تفصيلى بالكميات المحددة، والكويت قدمت لمصر شحنات من الخام بقيمة ٢٠٠ مليون دولار، فيما يتبقى وضع برنامج لتوريد منتجات بترولية أخرى مثل السولار والبنزين بقيمة ٨٠٠ مليون دولار لتستكمل مليار دولار حسب التزام الكويت وجدير بالذكر  أنه بعد سقوط نظام الإخوان المسلمين في مصر،وإطاحة الجيش بالرئيس المصري المنتخب محمد مرسي تعهدت 3 دول خليجية السعودية والامارات والكويت بتقديم مساعدات إلى مصر، حيث أعلنت السعودية عن تقديم حزمة مساعدات إلى مصر بقيمة خمسة مليارات دولار، تتضمن مليارى دولار منتجات نفطية وغازا، ومليارى دولار وديعة، بالإضافة إلى مليار دولار نقدا، كما تعهدت الحكومة الإماراتية بتقديم منحة إلى مصر تقدر بمليار دولار ووديعة في البنك المركزي دون فائدة قيمتها مليارا دولار أما الكويت  قررت منح مصر مساعدات بقيمة اربعة مليارات دولار, وتشمل مساعدات الكويت طبقا لوكالة الأنباء الرسمية وديعة قيمتها مليارا دولار بالبنك المركزي المصري ومليار دولار أخري منحة لا ترد إضافة إلى نفط ومشتقات نفطية بقيمة مليار دولار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نفط الخليج يتدفق على مصر   مصر اليوم - نفط الخليج يتدفق على مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نفط الخليج يتدفق على مصر   مصر اليوم - نفط الخليج يتدفق على مصر



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon