إنتاج ليبيا النفطي يتقلص بربع مليون برميل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إنتاج ليبيا النفطي يتقلص بربع مليون برميل

طرابلس_وكالات

قال وزير النفط الليبي عبد الباري العروسي الاثنين إن الاحتجاجات في منشآت النفط قلصت الإنتاج اليومي بنحو 250 ألف برميل، مضيفا أن الاعتصامات أدت لوقف الإنتاج في ميناء الحريقة بطبرق، وميناء الزويتينة شرقي ليبيا، وفي حقل الفيل في منطقة أوباري في الجنوب. ولم يشر العروسي للأسباب التي تقف وراء هذه الاحتجاجات، إلا أنه قال إنها تضر باقتصاد ليبيا الذي يعتمد على موارد النفط والغاز، و"أي تأثير سلبي على هذا القطاع سيؤخر برامج التنمية". وتشكل المحروقات 80% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وأكثر من 97% من صادراتها. وكان الإنتاج النفطي لليبيا -قبل اندلاع الثورة ضد نظام العقيد الراحل معمر القذافي- يبلغ 1.6 مليون برميل يوميا، ثم توقف بشكل شبه كلي أيام الثورة، وبعد أشهر قليلة من سقوط النظام في أكتوبر/تشرين الثاني 2011 رجع الإنتاج لسابق عهده. من جانب آخر، أعلن وزير النفط الليبي عن إنشاء شركتين نفطيتين جديدتين لتكرير واستكشاف وإنتاج النفط وتصدير النفط الخام في الجنوب الليبي، ستكونان مملوكتين بالكامل لمؤسسة النفط الليبية. وأشار إلى أن إحدى الشركتين سيكون مقرها في مدينة أوباري، وستقوم بتكرير النفط بسعة تبلغ خمسين ألف برميل يومياً، لتغطية العجز في احتياجات جنوب ليبيا بالكامل ولخلق وظائف. أما الشركة الثانية فستكون بمدينة سبها، وستعمل في مجال الاستكشاف والحفر وإنتاج وتصدير النفط والغاز. ورغم أن ليبيا خامس أكبر منتج للنفط في أفريقيا إلا أنها تستورد 70% من حاجياتها من المشتقات البترولية. وفي سياق آخر، ذكر العروسي أن زيارة وزير الصناعة التونسي مهدي جمعة لليبيا يوم الاثنين تأتي لاستكمال المشاريع المبرمة سابقا في مجال النفط بين البلدين، ومتابعة الشركات المشتركة التي أنشئت في السابق لمد خط أنبوب الغاز الطبيعي بين مدينة مليتة في ليبيا ومدينة قابس التونسية. وأضاف المسؤول الليبي أن تونس ترغب في شراء النفط الليبي، إذ إن الحكومة الانتقالية السابقة وقعت اتفاقية مع السلطات التونسية تقضي بتزويد الأخيرة بنحو 15 ألف برميل نفط يومياً.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إنتاج ليبيا النفطي يتقلص بربع مليون برميل   مصر اليوم - إنتاج ليبيا النفطي يتقلص بربع مليون برميل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إنتاج ليبيا النفطي يتقلص بربع مليون برميل   مصر اليوم - إنتاج ليبيا النفطي يتقلص بربع مليون برميل



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon