النعيمي: أميركا ستظل مستهلكًا للنفط السعودي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النعيمي: أميركا ستظل مستهلكًا للنفط السعودي

واشنطن ـ وكالات

أكد وزير النفط السعودي، علي النعيمي، أن المملكة العربية السعودية تريد ضمان سعر متوازن للنفط وفقا لآليات العرض والطلب بما يحافظ على توازن الأسواق، موضحا أن المملكة لا تخطط لزيادة طاقتها الإنتاجية من النفط إلى أكثر من 12.5 مليون برميل يوميا. وشدد النعيمي، خلال كلمته أمام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بواشنطن، صباح أمس، على أن المملكة العربية السعودية لا تدعم حدوث ارتفاع في أسعار النفط عندما لا تعكس ظروف السوق الفعلية. وقال: «في عام 2012، دعوت إلى خفض أسعار النفط، لأن السعر لم يكن يعكس الطلب، وبالفعل انخفضت الأسعار». وأشار النعيمي إلى خطأ حسابات خبراء النفط الذين تنبأوا بنضوب النفط خلال العقود المقبلة، مشيرا إلى الأنباء المتزايدة عن اكتشافات احتياطية كبيرة، وقال: «أرحب بتلك الأنباء التي تزيد من عمق واستقرار السوق العالمية». وأوضح النعيمي أن تحقيق اكتفاء ذاتي واستقلالية في إنتاج النفط داخل الولايات المتحدة لا يعني انتهاء استيراد الولايات المتحدة للنفط من منطقة الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية، وقال: «الحديث عن تحقيق استقلال في مجال الطاقة يقدم رؤية مبسطة وساذجة للأسواق، ولا يدرك الطبيعة المتداخلة لأسواق الطاقة العالمية»، وأضاف: «ستظل الولايات المتحدة مستهلكا كبيرا للنفط من المملكة السعودية، ولدينا تاريخ وروابط كبيرة أبعد من النفط وعلاقات المورد والمستورد». وتفاءل وزير النفط السعودي بزيادة الطلب الآسيوي على النفط السعودي، وقال: «الدول الآسيوية المستهلكة للطاقة تدرك إمكانية الاعتماد على المملكة السعودية في الحصول على الطاقة، والصين اليوم مستهلك كبير للنفط السعودي، و70% من صادرات المملكة النفطية تذهب إلى كوريا والهند واليابان وتايلاند والصين». وأوضح النعيمي أن ذلك الاتجاه يعد تغييرا في القواعد بعد أن ظلت المملكة السعودية موردا رئيسا للنفط لأميركا الشمالية. وأكد أن بلاده لديها كمية كبيرة من النفط الخام الذي ساهم في نهضة صناعة الطاقة بالولايات المتحدة، وأن بلاده ساندت الولايات المتحدة في أوقات الشدة خلال إعصار كاترينا وخلال ثورة ليبيا، وكان لدى المملكة السعودية القدرة على اتخاذ القرارات ولم تخذل الأسواق. وأشار إلى امتلاك المملكة كميات كبيرة من النفط الصخري، وأن المملكة تعمل على تطوير واستخدام تقنيات الحفر المتقدمة لزيادة إنتاجه. وشد على استراتيجية المملكة في تنويع إنتاج الطاقة والاتجاه إلى الطاقة المتجددة، وقال: «نأمل أن تتطور صناعة إنتاج الطاقة الشمسية وتساعدنا في خلق صناعات جديدة، ولدينا جهود متواصلة في البحوث لإنتاج الطاقة الشمسية، ووضعنا هدفا أثناء إنشاء مركز الطاقة الشمسية في جامعة الملك عبد الله بالتوصل إلى إمكانية تصدير إنتاج وتصدير الطاقة الشمسية في المستقبل». وشدد وزير النفط على رؤية خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، لدور الجامعات في المملكة، مشيرا إلى أنها ترتكز على ثلاث نقاط؛ الأولى: هي دورها في تطوير المواقع وتقديم العالم وتطوير المراكز البحثية، والثانية هي القيام بأبحاث تطبيقية، والثالثة هي تحويل نتائج الأبحاث إلى التطبيق الصناعي. وحول رفع الطاقة الإنتاجية من 12.5 مليون برميل يوميا، أوضح النعيمي أن المملكة تملك الإمكانات والقدرة على القيام بذلك، لكنها لا تخطط للقيام برفع طاقتها الإنتاجية في القريب العاجل، وربما بحلول عام 2030 أو عام 2040، وقال: «لا نرى حاجة لرفع الطاقة الإنتاجية أكثر من الوضع الحالي بإنتاج 12.5 مليون برميل يوميا«.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - النعيمي أميركا ستظل مستهلكًا للنفط السعودي   مصر اليوم - النعيمي أميركا ستظل مستهلكًا للنفط السعودي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - النعيمي أميركا ستظل مستهلكًا للنفط السعودي   مصر اليوم - النعيمي أميركا ستظل مستهلكًا للنفط السعودي



تحدثت عن تحرش المنتج هارفي وينستين بالفنانات

ليفلي تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة باللون الأصفر الجذاب

واشنطن - رولا عيسى
ظهرت الممثلة الأميركية بليك ليفلي، في برنامج "صباح الخير أميركا" يوم الاثنين، بإطلالة أنيقة ومميزة. وفي أعقاب اعترافات فنانات هوليوود بوقائع تحرش المنتج الأميركي هارفي وينستين بهن، قالت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما، أن الوقوف تضامنا مع الضحايا المتضررين لم يكن كافيا، فالناس يجب أن تعترف أن سلوكه كان بعيدا عن حادثة فردية وحسب. وبسؤالها عن كيف يمكن لهوليوود أن تستكمل طريقها بعد الكشف عن الإساءات ضد النساء، أجابت: "أعتقد أنه من المهم أن نعترف أن ذلك لا يحدث فقط هوليوود، انه عالمي جدا، وانه ليس شيئا يحدث للنساء فجأة"،وأوضحت ليفلي أن ذلك يحدث للنساء منذ زمن طويل وليس مفاجأة. الجدير بالذكر أن هارفي المؤسس المشارك لشركة وينشتاين قد تلقى بلاغات بالاعتداء أو التحرش بأكثر من عشرين امرأة ممن يعملون في صناعة السينما، بما في ذلك النجوم الكبار امثال غوينيث بالترو وأشلي جود، وتشمل الادعاءات الموجهة ضده

GMT 09:21 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تتعهد بإنهاء الإساءة المنزلية للنساء
  مصر اليوم - مسؤولة في كيرينغ تتعهد بإنهاء الإساءة المنزلية للنساء

GMT 08:11 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حقيقة اتجاه بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته
  مصر اليوم - حقيقة اتجاه بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

GMT 08:58 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يزيد من مساحة زراعة النباتات
  مصر اليوم - منزل ستكد بلانتيرز يزيد من مساحة زراعة النباتات

GMT 08:34 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يوجّه رسالة إلى شومز بسبب الاتفاق مع إيران
  مصر اليوم - ترامب يوجّه رسالة إلى شومز بسبب الاتفاق مع إيران

GMT 09:36 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نيكولا ثورب تكشف عن مواقف تعرض فيها للتحرش الجنسي
  مصر اليوم - نيكولا ثورب تكشف عن مواقف تعرض فيها للتحرش الجنسي

GMT 03:21 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رجاء الجدواي تستعد لمشروع سينمائي جديد مع محمد نور

GMT 09:09 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

روضة عاطف تحلم بظهورها على غلاف فوغ

GMT 02:17 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تفصح أنّ أنثى الدولفين تختار من يجامعها بدقة

GMT 09:00 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بيع مبنى التوأم كراي في لندن بمبلغ 1,2 مليون استرليني

GMT 04:19 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

علاج جديد يُساعدكِ على السيطرة على "السلس البولي"

GMT 05:18 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

"كونستانس برينس موريس" يعرض مطاعم بلمسة هوليوود

GMT 15:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تطلق هاتفي "Mate 10" و"Mate 10 Pro"

GMT 02:40 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُقدِّم مجموعة من الملابس الجديدة لعام 2018
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon