السودان يشيد بشراكاته النفطية مع الصين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السودان يشيد بشراكاته النفطية مع الصين

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

أشاد وزير النفط السوداني عوض أحمد الجاز بتجاوب الشركات الصينية مع سعي حكومة بلاده لاستغلال مواردها النفطية وغير النفطية، حيث بحث الجاز مع نائب مدير شركة "CNBC" الصينية شن شون دونغ التعاون السوداني الصيني في المجال النفطي، والشراكة الاستراتيجية مع الصين في هذا المجال، واصفًا مرحلة التعاون النفطي بين البلدين منذ تسعينات القرن الماضي بـ"الناجحة".وأكد الجاز أن خطة وزارته للعام 2013 تهتم بزيادة الإنتاج النفطي للسودان، قائلاً في تصريحات له "إن شركات بترولية في طريقها إلى العمل في مجال الاستكشاف النفطي"، وقال الوزير السوداني "إن استدامة العلاقة وتطويرها لمصلحة البلدين في صدارة الأولويات، مؤكدًا سعي وزارته مع شركاء النفط إلى الدفع بمزيد من الإنتاج النفطي. وكانت الشركة الصينية قد أكدت عزمها تطوير استثماراتها النفطية في السودان في مجال الاستكشاف والإنتاج والخدمات البترولية، حيث جاء ذلك التأكيد على لسان نائب رئيس الشركة  شون دونغ، الذي يزور السودان هذه الأيام لبحث جملة من القضايا، التي تستهدف إحداث نقلة في علاقة السودان النفطية مع الصين.فيما توقع الأمين العام لوزارة النفط السودانية المهندس عوض عبدالفتاح أن يُحدث برنامج العمل التنفيذي الذي تم وضعه مع المؤسسة الوطنية الصينية للنفط، والتي تعمل في عدد من المربعات، زيادة مقدرة في الإنتاج.ومن ناحية أخرى، أكد رئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان السوداني الدكتور بابكر محمد توم أن الخبرة التي اكتسبتها الكوادر السودانية في مجال النفط ستؤدي إلى زيادة ومضاعفة الإنتاج النفطي مستقبلاً، مشيرًا إلى أن الشراكات مع الشركات الصينية والماليزية والهندية قد أكسبت هؤلاء خبرات وتجارب. يذكر أن السودان قد واجه أزمة اقتصادية نتجت عن فقدانه نسبة تقدر بـ 75% من عائداته الاقتصادية في أعقاب انفصال الجنوب عن الشمال، كما تعثر تنفيذ الاتفاق النفطي القاضي بدفع حكومة الجنوب مبالغ نقدية مقابل استفادتها من خط أنابيب البترول السوداني في نقل بترول جنوب السودان إلى الخارج.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السودان يشيد بشراكاته النفطية مع الصين   مصر اليوم - السودان يشيد بشراكاته النفطية مع الصين



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السودان يشيد بشراكاته النفطية مع الصين   مصر اليوم - السودان يشيد بشراكاته النفطية مع الصين



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon