اكتشاف نفطي جديد في كردستان العراق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اكتشاف نفطي جديد في كردستان العراق

بغداد ـ وكالات

أعلنت شركة غلف كيستون البريطانية للتنقيب عن النفط مزيدا من الاكتشافات النفطية في إقليم كردستان العراق الذي يدار بنظام الحكم الذاتي، وقالت إن منشآت الإنتاج في حقل شيكان العملاق بالإقليم ستبدأ العمل بحلول مارس/آذار المقبل.وقالت الشركة اليوم إن شركة النفط المجرية 'أوامال' -شريكتها في امتياز 'أكريبيجيل' بإقليم كردستان العراق- اكتشفت نفطا في بئر استكشافية، موضحة أن هذا يعد ثاني اكتشاف في منطقة الامتياز. وأضافت أنها ستبدأ الإنتاج من حقل شيكان أهم حقولها في الإقليم والذي تم اكتشافه عام 2009، في الشهر المقبل.ولفتت الشركة إلى أن العمل في بناء منشأة ثانية سينتهي منتصف العام الجاري، لتصل طاقة الإنتاج إلى أربعين ألف برميل يوميا عند تشغيل المنشأتين.وفي العام الماضي قالت غلف كيستون التي تمتلك حصة 20% في امتياز 'أكريبيجيل' إنها تسعى لبيع حصتها، متوقعة أن يدر عليها ذلك 500 مليون دولار. وفي الأشهر القليلة الماضية لم يكن اهتمام المستثمرين منصبا على أنشطة غلف كيستون في الإقليم، بل على ملكيتها لبعض تلك الأصول، وهو ما تدافع عنه الشركة أمام محكمة في لندن حيث تجري مقاضاتها.وكانت الشركة قد ذكرت الاثنين الماضي أنها لا تتوقع صدور حكم في قضية الملكية قبل يونيو/حزيران المقبل. تجدر الإشارة إلى أن هناك خلافا كبيرا بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان حول إدارة مشاريع النفط في الإقليم، خاصة بعد إبرام حكومة الإقليم عقودا مع شركات نفط كبرى لتطوير حقول النفط بمعزل عن بغداد. وتصف الحكومة المركزية هذه العقود بأنها غير قانونية. وبعد نحو عشرة أعوام على غزو العراق والإطاحة بالرئيس الراحل صدام حسين، لم يصدر قانون ملزم للنفط والغاز. وتسببت الخلافات السياسية في تعثر إقرار مسودة قانون النفط الوطني التي أعدت عام 2007. والخلاف على عقود النفط جزء من مشاكل أكبر بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان بشأن حقوق النفط والأرض والحكم الذاتي، مما يتسبب في توتر العلاقات بين الجانبين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشاف نفطي جديد في كردستان العراق   مصر اليوم - اكتشاف نفطي جديد في كردستان العراق



  مصر اليوم -

في شوارع سوهو أحد أحياء لندن

تألق هايلي بالدوين عقب تصدرها "ماكسيم هوت 100"

لندن ـ ماريا طبراني
أطلت عارضة الأزياء الأميركية "هايلي بالدوين" الأحد ، بفستان من طراز الريفييرا الفرنسية ، ذات اللون الأصفر المذهل في مدينة نيويورك الأميركية. وبحسب ما ذكر موقع الديلي ميل البريطاني تألقت بالدوين  بأشرطة السباغيتي الفضفاضة لتظهر حمالة صدرها الدانتيل ذات اللون الأبيض تحتها ، وظهرت إبنة أخ الممثل الأميركي "أليك بالدوين" والبالغة من العمر 20 عامًا في شوارع سوهو ، أحد أحياء لندن ، عارية القدمين وفي زوج من أحذية الكاحل ذات اللون البيج. وارتدت سترة فضفاضة وملونة بالوردي والأخضر وأنماط الأزهار الرمادية فوق حقل أزرق سماوي، فضلًا عن أشكال الكلاب السوداء والبيضاء في كلًا من جانبي السترة ، كما أكملت إطلالتها بزوج من النظارات الشمسية والعديد من سلاسل العنق الذهبية وقامت بتفريق شعرها الأشقر اللون على جانبيين. وحصلت خلال هذا الأسبوع إبنة الممثل ستيفن بالدوين على المركز الأول في  قائمة مكسيم هوت 100 السنوية ، كما ظهرت عارضة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشاف نفطي جديد في كردستان العراق   مصر اليوم - اكتشاف نفطي جديد في كردستان العراق



F
  مصر اليوم - دينا عبد العال تصمم مجموعة أزياءً رمضانية مميزة
  مصر اليوم - إزالة النفايات الموجودة من شاطئ مومباي في الهند

GMT 07:55 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon