نقص الغاز يعطل شركة إسبانية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نقص الغاز يعطل شركة إسبانية في مصر

القاهرة ـ وكالات

قالت شركة يونيون فينوسا الإسبانية إن منشأتها للغاز الطبيعي المسال في مدينة دمياط المصرية توقفت عن العمل بسبب نقص الإمدادات.وذكرت الشركة -المملوكة مناصفة لشركة جاس ناتشورال الإسبانية وإيني الإيطالية- الخميس أن المنشأة توقفت عن العمل بسبب قرار مصري بتقييد الإمدادات.وقالت الشركة "نتوقع أن تعود المنشأة للعمل في أقرب وقت ممكن لكن ذلك يتوقف على استئناف السلطات المصرية لإمدادات الغاز إلى دمياط". ونفت الشركة الإسبانية أنها تدرس التخلي عن المشروع.وكانت الشركة الإسبانية قد هددت الشهر الماضي بمقاضاة الحكومة المصرية واللجوء للتحكيم الدولي، بسبب عدم التزام الشركة القابضة للغازات بتوريد كميات الغاز المتعاقد علي ضخها للشركة الإسبانية. وكشف مصدر مسئول بالشركة القابضة للغازات أن الشركة الإسبانية أخطرت القابضة بأنها قد تلجا للتحكيم الدولي بسبب عدم التزام "إيجاس" بتوفير كميات الغاز، مشيرا إلى أن الكميات التي تم ضخها للشركة الإسبانية العام الماضي لم تتجاوز 25% من الكميات المتعاقد عليها. وقال المصدر، إن الحكومة تواجه موقفا حرجا مع الشركات المستوردة للغاز المصري، بسبب عدم الانتظام في ضخ الكميات المتعاقد عليها العام الماضي لزياده حجم الاستهلاك المحلي، الأمر الذي جعل السوق المحلي له الأولوية عن التصدير. وأشار المصدر إلى وجود فجوة تقدر بنحو مليار قدم مكعب من الغاز يوميا بين ما يتم إنتاجه واحتياجات الاستهلاك المحلي وطلبات التصدير، موضحا أن تأخر سداد مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في البحث والتنقيب عن الغاز، والبالغة نحو 5.4 مليار دولار، أدي لإحجام هذه الشركات عن ضخ أي استثمارات جديده لتنميه الاكتشافات الجديدة في المواعيد المحددة لها، وهو ما أحدث الفجوة في سوق الغاز.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نقص الغاز يعطل شركة إسبانية في مصر   مصر اليوم - نقص الغاز يعطل شركة إسبانية في مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نقص الغاز يعطل شركة إسبانية في مصر   مصر اليوم - نقص الغاز يعطل شركة إسبانية في مصر



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

كامبل بإطلالة مثيرة في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من اللون الوردي، ووضعت
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon