اتفاق بين قبرص و "توتال" لاستخراج الغاز من حقلين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتفاق بين قبرص و توتال لاستخراج الغاز من حقلين

أنقرة ـ وكالات

وقعت قبرص اتفاقا مع توتال يجيز للشركة العملاقة الفرنسية استخراج الغاز والنفط في حقلين في مياهها الاقليمية على ما اعلنت وزارة التجارة القبرصية اليوم. وتطمح قبرص في لعب دور منصة اقليمية مهمة في مجال الطاقة بعد اكتشاف موارد كبرى من المحروقات في قاع البحر مقابل سواحلها الجنوبية. وقال وزير التجارة نيوكليس سيليكيوتيس "مع هذا القرار تحقق الحكومة القبرصية احد اهم اهداف استراتيجياتها الطاقوية اي تنفيذ سلسلة ثانية من اتفاقيات تراخيص" الاستخراج. وحصلت توتال على رخصة للتنقيب في حقلي 10 و11 المتاخمين للحقل 12 حيث اعلنت شركة نوبل انرجي الاميركية عن العثور على مخزون غاز كبير، وتنوي استكشافهما بحثا عن الغاز والنفط. وما زالت تركيا تعارض عمليات التنقيب التي تجريها الحكومة القبرصية التي لا تعترف بها وتعتبرها "غير مشروعة" مهددة بمقاطعة الشركات التي تتعامل مع سلطات جنوب الجزيرة. ولفت سيليكيوتيس الى ان مشاركة مجموعات فرنسية او اميركية او ايطالية في التنقيب عن المحروقات حول الجزيرة يشكر "درعا سياسية" امام تهديدات انقرة. وقبرص مقسومة منذ 1974 بعد اجتياح تركيا للشطر الشمالي منها ردا على محاولة انقلاب للقوميين القبارصة اليونانيين لالحاق الجزيرة باليونان. ويعتبر محللون ان العائدات المحتملة من الطاقة تبلغ 600 مليار يورو حيث تعتمد الجزيرة المتوسطية الصغيرة على هذا المورد للخروج من الانكماش الذي تعاني منه. في كانون الثاني كلفت قبرص كونسورسيوم يشمل شركة اي ان اي الايطالية وكوغاس الكورية الجنوبية التنقيب في ثلاثة حقول. وفي تشرين الاول اعلنت قبرص بعد استقطاب عروض دولي انتهى في ايار 2012 عن منح اربع رخصات للتنقيب عن الغاز رهن التفاوض احداها الى شركة توتال واخرى الى كونسورسيوم فرنسي روسي. لكن نيقوسيا قررت في كانون الاول انهاء المفاوضات مع المرشحين للحقل 9 وهم كونسورسيوم بين احد فروع توتال وشركة نوفاتيك الروسية لانها "لم تكن مرضية". لكن توتال كانت ما زالت مدرجة في السباق بالنسبة الى الحقل 11 وقررت الحكومة التفاوض معها بخصوص الحقل 10 الذي لم يكن طرح بعد للتفاوض.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اتفاق بين قبرص و توتال لاستخراج الغاز من حقلين   مصر اليوم - اتفاق بين قبرص و توتال لاستخراج الغاز من حقلين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اتفاق بين قبرص و توتال لاستخراج الغاز من حقلين   مصر اليوم - اتفاق بين قبرص و توتال لاستخراج الغاز من حقلين



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon