محادثات لخفض إنتاج حقلي نفط في العراق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محادثات لخفض إنتاج حقلي نفط في العراق

بغداد ـ وكالات

قال رئيس شركة نفط الجنوب العراقية المملوكة للدولة ضياء جعفر، الثلاثاء، إن مجموعة بقيادة شركة إيني الإيطالية تجري محادثات مع العراق لخفض الإنتاج المستهدف لحقل الزبير إلى مليون برميل يوميا من 1.2 مليون برميل مع سعي الدولة لتحديد هدف أكثر واقعية للإنتاج الوطني.وأضاف أن العراق يقترب أيضا من اتفاق نهائي مع رويال داتش شل لخفض هدف الإنتاج النهائي لحقل مجنون إلى 1.2 مليون برميل يوميا من 1.8 مليون برميل. ويقول مسؤولون إن خفض الإنتاج المستهدف يناسب بغداد، لأنها تخشى أن تستنفد الاتفاقات القائمة أكثر من 50 في المائة من احتياطياتها المؤكدة خلال مدة العقود البالغة 20 عاما.وقال جعفر إن صادرات بلاده من حقول الجنوب تبلغ حاليا 2.084 مليون برميل يوميا مقارنة مع 2.02 مليون برميل في الشهر الماضي. وأضاف أن أعمال صيانة في حقل الرميلة قلصت الصادرات بواقع 80 ألف برميل يوميا. وكانت عقود الخدمات العراقية ألزمت الشركات الأجنبية في البداية بزيادة الطاقة الإنتاجية إلى أعلى من 12 مليون برميل يوميا بحلول 2017، لكن ثبتت صعوبة الوصول هذا الهدف بسبب مشكلات مرتبطة بالبنية التحتية.ووقع أول اتفاق لخفض هدف الإنتاج هذا الشهر بين العراق ولوك أويل، حيث عدل هدف الإنتاج النهائي لحقل غرب القرنة 2 إلى 1.2 مليون برميل يوميا من 1.8 مليون في الأساس. وقال جعفر إن من المتوقع أن تكون شل ثاني شركة بعد لوك أويل الروسية توقع اتفاقا نهائيا لخفض هدف الإنتاج من حقل مجنون.وأضاف أن المحادثات معها في مرحلة أكثر تقدما حتى الآن لخفض هدف الإنتاج من حقل مجنون إلى حوالي 1.2 مليون برميل يوميا تقريبا. وتابع: إن العراق وبي.بي يجريان محادثات أيضا لخفض الإنتاج المستهدف من حقل الرميلة، لكن لم يتم الاتفاق بعد على أي أرقام محددة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محادثات لخفض إنتاج حقلي نفط في العراق   مصر اليوم - محادثات لخفض إنتاج حقلي نفط في العراق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محادثات لخفض إنتاج حقلي نفط في العراق   مصر اليوم - محادثات لخفض إنتاج حقلي نفط في العراق



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon