المحطة النووية في الضبعة أمام "الشوري" الثلاثاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المحطة النووية في الضبعة أمام الشوري الثلاثاء

القاهرة ـ مصر اليوم

يحسم مجلس الشوري الملف النووي ويبدأ الثلاثاء المقبل مناقشته لإنشاء أول محطة نووية مصرية في الضبعة بحضور رئيس هيئة المحطات النووية لإنتاج الكهرباء لإعداد تقرير مفصل لمجلس الوزراء ورئيس الجمهورية حول البرنامج وخطوات انشاء المحطة الأولي في ظل التحديات التي تواجه مصر في مجال الطاقة وهو ما توقعته الجمهورية بعنوان "ساعة الصفر لحسم النووي اقتربت" عدد السبت الماضي. أكد المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة في تصريحات خاصة ل "الجمهورية" بأن الرئيس مرسي يعطي أهمية كبري للبرنامج النووي وانه أصدر توجيهاته لكافة أجهزة الدولة للتعاون لتوفير كافة الظروف المناسبة لهذا البرنامج مؤكدا ان قطاع الكهرباء أحال الملف بالكامل إلي رئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية لاتخاذ القرارات المناسبة في هذا المجال. قال الوزير ان إغلاق المحلات التجارية العاشرة مساء سيوفر ثلث الطاقة المستهلكة فيها حيث يبلغ إجمالي الاستهلاك المنزلي للطاقة أكثر من 40% معظمه في المحلات التجارية والمولات المكيفة وان ذلك من شأنه أن يوفر المازوت والسولار والغاز لمحطات التوليد ويرشد استهلاك الكهرباء دون أن يؤثر علي هذه الأنشطة. أشار الوزير إلي ان متطلبات الكهرباء من الوقود ترتفع بمعدل 10% سنويا وان وزارة الكهرباء قدمت لوزارة البترول الدراسات الكاملة حول احتياجات محطات التوليد الحالية والقادمة من البترول في وجود ممثلين عن وزارة المالية للفترة من أكتوبر الحالي وحتي شهر سبتمبر من العام القادم لضمان تأمين تشغيل محطات التوليد لمدة عام بالكامل. أشار بلبع إلي ان كميات الوقود مازالت عقبة في سبيل تأمين امدادات الكهرباء وان كميات الغاز المتوافرة بمحطة أبو قير لا تسمح إلا بتشغيل الوحدة الأولي فقط بطاقة 650 ميجاوات بينما الوحدة الثانية تجري لها تجارب التشغيل فقط دون وجود كميات من الغاز تسمح بتشغيلها في المستقبل. أكد وزير الكهرباء بأنه لا زيادة حاليا في أسعار الكهرباء ولا وجد أية رسوم أو ضرائب إضافية علي هذه الأسعار أو الخدمات المقدمة للمواطنين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المحطة النووية في الضبعة أمام الشوري الثلاثاء   مصر اليوم - المحطة النووية في الضبعة أمام الشوري الثلاثاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المحطة النووية في الضبعة أمام الشوري الثلاثاء   مصر اليوم - المحطة النووية في الضبعة أمام الشوري الثلاثاء



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon