الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة

دبي ـ وكالات

جدد مسؤولون يابانيون كبار عزم بلادهم على تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية مع الإمارات التي تعتبر ركناً رئيسياً في سياسة الطاقة التي يتبعها العملاق الاقتصادي الآسيوي منذ عام 1967، «أي أربع سنوات قبل تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين»، منذ أربعين عاماً وقبل تأسيس اتحاد الإمارات في عام 1971. وقال كويشيرو ماتسوموتو النائب الأول لمدير شعبة الشرق الأوسط الثانية في وزارة الشؤون الخارجية اليابانية في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات (وام)، إن اليابان استوردت خلال أربعة عقود ماضية نحو 40% من إجمالي إنتاج النفط الإماراتي. وأضاف أن الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية تشير إلى أن اليابان حالياً ما زالت أكبر مستورد للنفط الخام الإماراتي الذي يشكل منذ شهر مارس عام 2011 نسبة 23% من إجمالي واردات اليابان النفطية، حيث كانت النسبة 21% قبل كارثة الزلزال المدمر وموجات تسونامي شرق اليابان خلال شهر مارس 2011 والتي فجرت أزمة «الإشعاع في محطة فوكوشيما» وأدت إلى إغلاق معظم المفاعلات النووية في محطات الكهرباء اليابانية. أشار إلى أن هذه الحصة الكبيرة من صادرات النفط الإماراتي تعد دليلاً على عزم اليابان على الاستمرار في استيراد النفط بغض النظر عن الظروف الدولية ومنها في الوقت الحاضر تقلبات السوق وفي الماضي صدمة أسعار النفط خلال عام 1973 والتي تلت حرب أكتوبر في الشرق الأوسط. وأضاف أنه بالمقابل شكلت الإمارات بوابة لعبور 30% من صادرات اليابان إلى منطقة الشرق الأوسط.. كما أنها تعتبر أكبر سوق لليابان في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أرقام وزارة الشؤون الخارجية اليابانية. وأكد المسؤول اهتمام اليابان التي شاركت شركاتها في إنشاء مشروع «مترو دبي» بمواصلة المشاركة في مشاريع البنية التحتية الأخرى وخصوصاً في مجال الكهرباء والماء والنقل العام. وأضاف المسؤول أنه في سياق جهود تعزيز العلاقات بين الإمارات واليابان قررت سلطات الطيران المدني في البلدين في مايو بعد محادثات زيادة رحلات الطيران على خط «أبوظبي - ناريتا» و«دبي- ناريتا» من 7 إلى 14 رحلة أسبوعياً. كما قرر البلدان إطلاق خط بين مطار أبوظبي ومطار هانيدا «طوكيو» بمعدل 7 رحلات أسبوعياً. وأوضح أن عدد المسافرين إلى اليابان على رحلات الاتحاد للطيران وطيران الإمارات، زاد أكثر من مرتين على مدى ثلاث سنوات ماضية. اعترفت اليابان بالإمارات في الثاني من شهر ديسمبر عام 1971 أي فور إعلان تأسيس الاتحاد، وأسس البلدان العلاقات الدبلوماسية بينهما في مايو 1972، لكن العلاقات الاقتصادية سبقت ذلك بأربع سنوات، حين شاركت شركات يابانية ثلاث هي «ماروزين أويل» و«دايكيو أويل» و«نيبون مايننع» خلال عام 1967 في مناقصة دولية للحصول على امتيازات في حقول النفط الإماراتية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة   مصر اليوم - الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة   مصر اليوم - الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon