توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طارق المُلا يؤكد أن مؤتمر إيجبس" نقلة نوعية في قطاع النفط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق المُلا يؤكد أن مؤتمر إيجبس نقلة نوعية في قطاع النفط

وزير البترول المصري المهندس طارق الملا
القاهرة - سهام أحمد

 أكّد وزير البترول المصري المهندس طارق الملا، أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2017" ملتقى متميز، وهو أول مؤتمر يحظى بهذه الرعاية الكريمة من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بما يعكس اهتمام الدولة بقطاع البترول والدور المهم الذي يلعبه في الاقتصاد القومي.. لافتًا إلى أنّ هذا المؤتمر يعد نقلة نوعية لأنه يمثل فرصة حقيقة لتبادل الآراء والخبرات في هذا المجال الحيوي.

وذكر وزير البترول المصري - خلال كلمته بفعاليات افتتاح معرض ومؤتمر "إيجبس2017" بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي الثلاثاء- أن الطاقة تمثل أهم السبل والمحرك الرئيسى لتنمية الاقتصادية ،لافتًا إلى ان مصر تمضى بخطوات جادة لتحسين وتهيئة المناخ الاستثمارى الجاذب..وأضاف أنّ المعرض يضم أكثر من 320 شركة تمثل 20 دولة، مشيرًا إلى أن الوزارة وفرت الإمدادات البترولية الكافية بصورة آمنة.

 ويقام المؤتمر لأول مرة في مصر بمشاركة كبار المسؤولين ومتخذي القرار في كبرى شركات البترول العالمية ومؤسسات التمويل العالمية وذلك للتعرف عن كثب على صناعة البترول المصرية بمقوماتها وقدراتها والفرص الاستثمارية المتاحة.

 وتأتي أهمية هذا المؤتمر لما سيناقش من موضوعات بالغة الأهمية ليس فقط على المستوى القومي بل على المستوى الإقليمي والعالمي، وفي مقدمتها الرؤية والحلول العاجلة لقضايا الطاقة بالإضافة إلى إصلاح التشريعات لتحفيز الاستثمارات في هذا المجال وسبل توفير التمويل اللازم. ويمثل مؤتمر إيجبس 2017 فرصة حقيقية لإثراء الحوار وتبادل الآراء والمعرفة والخبرات في هذا المجال الحيوي، كما أنه فرصة لشباب المهندسين والجيولوجيين والفنيين لتنمية مهاراتهم والتعرف على أحدث البحوث والتقنيات في هذا المجال، حيث يُخصص المؤتمر برنامجًا تحت اسم (شباب إيجبس ) لتنمية وصقل المهارات والحصيلة المعرفية لطلاب جامعات وأقسام البترول والكليات والمعاهد ذات الصلة بهذه الصناعة الحيوية، كما يتم تخصيص برنامج للمرأة تحت اسم (المرأة والطاقة) يتيح لها المناقشة والإطلاع وتنمية دورها في قطاع البترول.

 ويشهد المؤتمر إقبالًا كبيرًا بالرغم من انعقاده لأول مرة، ويشارك فيه أكثر من 150 متحدثًا في مجال صناعة النفط والغاز، خلال 43 جلسة على مدار أيامه الثلاثة، كما يضم أكثر من 320 شركة دولية عارضة عبر ثلاث قاعات رئيسية يمثلون ما يزيد عن 20 دولة، بالإضافة إلى 8 شركات نفط محلية و8 شركات نفط دولية و4 شركات رئيسية لخدمات النفط و 8 أجنحة تمثل الدول المشاركة في الحدث.

ويأتي انعقاد المؤتمر في مصر في وقت تشهد فيه البلاد تحولات عديدة وانطلاقة كبرى في العديد من المجالات، إذ أن التطورات التي حدثت خلال الأعوام القليلة الماضية جعلت الجميع يتطلع إلى مستقبل أفضل ونهضة شاملة في كافة المجالات، بما يؤدي إلى تحسين مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لجموع المواطنين ويساهم في استعادة مصر للمكانة المرموقة التي تليق بها عربيًا واقليميًا وعالميًا، ويدعم هذه التطلعات إرادة سياسية قوية وحكومة ملتزمة وشعب عريق لدية الوعى والإدراك الكافي. ولا شك أن الطاقة تمثل أحد أهم السبل لتحقيق هذه التطلعات باعتبارها المحرك الرئيسى لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، إذ أن حياة الشعوب وتحقيق طموحاتها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمدى توافر الإمدادات الآمنة من مصادر الطاقة .

وتسعى الحكومة المصرية لتعظيم دور قطاع البترول المصرى خلال السنوات الثلاث الأخيرة في تأمين إمدادات الطاقة للبلاد وتنمية الاحتياطيات والإنتاج من موارد البترول والغاز للمساهمة فى تحقيق رؤية الدولة المصرية للتنمية الاقتصادية ودفع عجلة النمو وإعطاء دفعات للاقتصاد إلى الأمام وزيادة الأستثمارات المحلية والأجنبية بإعتبار أن البترول والغاز محرك أساسى للنمو الاقتصادى .

 وأعطت وزارة البترول والثروة المعدنية الأولوية لتهيئة المناخ الاستثماري الجاذب وتحويل التحديات إلى فرص استثمارية بما ساهم فى زيادة فرص الاستثمار بصناعة البترول المصرية للشركات العالمية لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف للبترول والغاز فى مختلف مناطق مصر البترولية البرية والبحرية وتسريع وتيرة أعمال تنمية الحقول المكتشفة ، حيث تعد هذه الأنشطة الداعم الرئيسى لزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز وتأمين احتياجاتنا من الطاقة. ويتزامن ذلك مع خطة الإصلاح الشامل التي تشهدها الدولة من جهود متضافرة بين جميع القطاعات الحكومية بأيدي وسواعد مصرية تتطلع لمستقبل أفضل لتشهد مصر عصرًا جديدًا من الإصلاح يهدف في المقام الأول إلى تهيئة مناخ الاستثمار .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق المُلا يؤكد أن مؤتمر إيجبس نقلة نوعية في قطاع النفط طارق المُلا يؤكد أن مؤتمر إيجبس نقلة نوعية في قطاع النفط



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon