توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"بلومبرغ" يمنح البنك الأهلي الجائزة الأولى في ترتيب القروض المشتركة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بلومبرغ يمنح البنك الأهلي الجائزة الأولى في ترتيب القروض المشتركة

البنك الأهلي المصرى
القاهرة_ هناء محمد

 أظهر التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرغ العالمية عن البنوك خلال الشهور الثلاثة الأولى عام 2017 حصول البنك الأهلي ، على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن القروض المشتركة التي قام البنك بترتيبها وتسويقها وإدارتها.
 
وأظهر التقييم حصول البنك على المركز الأول على بنوك قارة أفريقيا في مجال ترتيب وإدارة وتسويق القروض المشتركة في حصة سوقية بلغت 18% مقارنة بحصة قدرها 1ر3% عن الشهور المقابلة من عام 2016 ، وبمعدل نمو 9ر14% ، متقدمًا على أكبر وأعرق البنوك الدولية العاملة في القارة والتي حصلت على مراكز تإلىة.
 
وحصل البنك الأهلي المصري على المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال إدارة وتسويق القروض المشتركة بحصة تبلغ 5ر21% مقارنة بـ 3ر6% عن الفترة المثيلة من عام 2016 ، وبمعدل نمو 2ر15% ، وعلى المركز الثالث في تلك المنطقة كمرتب رئيسي للقروض المشتركة بحصة تصل إلى 8ر7% مقارنة بـ 1ر1% عن الشهور الثلاثة الأولى من العام الماضي وبمعدل نمو 6.7%.
 
وأكد محمود منتصر ، نائب رئيس البنك الأهلي المصري ، أن مصرفه يواصل مسيرة نجاحه في إدارة القروض المشتركة بفضل خبراته المتراكمة في ترتيب مثل هذه الأنواع من القروض ، واعتمادًا على شبكة العلاقات الوطيدة التي تربطه بالبنوك المحلية والخارجية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك على اتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية ، مستندًا في ذلك إلى قاعدة رأسمالية ضخمة تربو حاليًا على 70 مليار جنيه تتيح له فرصة ضخ تمويلات كبيرة سواء منفردًا أو من خلال الاشتراك في تحالفات مصرفية.
 
وأفاد منتصر بأنه في إطار حرص البنك الأهلي على القيام بالدور المنوط به باعتباره أكبر البنوك العاملة في السوق المصرية ، فإنه يضع مجال القروض المشتركة في مرتبة متقدمة في قائمة أولوياته الأمر الذي يدعوه إلى ضرورة الإهتمام بالمشاريع العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في مجالات الطاقة بأنواعها كافة ، مواد البناء، المقاولات، الاغذية، التنمية العقارية، السياحة، والنقل والمواصلات بما يؤدي إلى خلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي المصري ويوفر الكثير من فرص العمل ويساهم في دفع عجلة التنمية .
 
وأكد عمرو الشافعي ، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة ، أن القروض المشتركة التي قام البنك الأهلي المصري بترتيبها وإدارتها خلال الفترة المنقضية من عام 2017 تم توجيهها إلى العديد من القطاعات الإستراتيجية من أهمها قطاع التنمية العقارية وقطاع الكهرباء وقطاع البترول وقطاع مواد البناء.
 
وأوضح الشافعي أن نجاح البنك في الحفاظ علي ريادته للسوق المصرفية المصرية والإقليمية والقارية في مجال القروض المشتركة ، وفقًا لتقييم مؤسسة بلومبرغ العالمية يرجع إلى احترافية وسرعة أداء وكفاءة العاملين في قطاعات البنك المعنية.
 
وأعرب الشافعي عن اعتزاز البنك الأهلي بالحصول على هذه المرتبة المتقدمة بين البنوك العاملة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا باعتبارها شهادة صادرة عن إحدى المؤسسات العالمية المرموقة ذات المصداقية والثقل الدولي التي تعنى بتقييم البنوك وأنشطتها المتنوعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلومبرغ يمنح البنك الأهلي الجائزة الأولى في ترتيب القروض المشتركة بلومبرغ يمنح البنك الأهلي الجائزة الأولى في ترتيب القروض المشتركة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon