توقع آفاق جيدة لأداء مصارف الإمارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقع آفاق جيدة لأداء مصارف الإمارات

دبي - وام

توقعت وكالة «ستاندرد أند بورز» للتصنيف الائتماني «آفاقاً جيدة» للقطاع المصرفي في الإمارات هذه السنة، «نتيجة النمو الاقتصادي الصحي والتفاؤل السائد في قطاع الشركات». ولاحظت مصادر مصرفية أن القطاع في الإمارات، شهد تطورات كمية ونوعية مهمة خلال عام 2013، تمثلت في توسع أعماله في شكل لافت وعودة قوية لدوره التمويلي، وقدرة عالية على استقطاب الأموال والودائع وإعادة توظيفها في قنوات الاقتصاد الوطني وقطاعاته. يُضاف إلى ذلك تقديم خدمات مصرفية بجودة عالية تُعد الأفضل بين المقدمة من المصارف في دول المنطقة. وشملت هذه التطورات اتخاذ الإجراءات ووضع الأنظمة والمعايير من جانب البنك المركزي الإماراتي بالتعاون والتشاور مع المصارف، لضبط أعمالها وتحصين مراكزها المالية ورفع ملاءتها المالية، وفق قواعد «بازل» لمواجهة أية تحديات مستقبلية، وتلافي المشاكل التي واجهتها خلال أزمة المال العالمية. وقدّرت المصادر ارتفاع الأصول المصرفية في الإمارات إلى نحو 550 بليون دولار، بعد سلسلة تدابير اتخذها المصرف المركزي الإماراتي بعد أزمة المال. وتمثلت هذه الإجراءات في إصدار أنظمة الرهن العقاري والتركيز الائتماني والسيولة، ويُتوقع صدور النظام الأخير هذه السنة. وتستكمل هذه الأنظمة ما صدر من إجراءات بعد الأزمة، خصوصاً نظاماً يلزم المصارف تخصيص أموال لمواجهة الديون المتعثرة أو العامة، لتعزيز مراكزها المالية ورفع قدرتها على مواجهة التحديات. تُضاف إلى ذلك التعليمات القاضية بضرورة اعتماد إدارات للأخطار لدى المصارف، وإدارة السيولة. ونتيجة ذلك، حققت المصارف تطوراً في مستويات أدائها والمؤشرات، مدعومة بقوة نشاط الاقتصاد الوطني الذي وفر فرصاً جيدة لأعمالها. وأشارت البيانات المصرفية والنقدية الصادرة عن البنك المركزي، أن القطاع تمكّن من استقطاب مزيد من الودائع التي نمت خلال الشهور العشرة الأولى من العام الماضي بنسبة 10 في المئة، لتصل إلى 1.285 تريليون درهم (نحو 355 بليون دولار). كما زادت محفظة القروض بنسبة 3 .5 في المئة بالغة 1.158 تريليون درهم (نحو 399 بليون دولار). كما ارتفعت الأصول بنسبة 10 في المئة إلى 1.987 تريليون درهم (نحو 544 بليون دولار) وكذلك السيولة. وقال محلل الائتمان في «ستاندرد آند بورز» تيموشين إنجن، إن أسعار العقارات «ارتفعت تدريجاً منذ العام 2012 لا سيما في دبي، وانخفضت تدريجاً الخسائر الائتمانية للمصارف». ورصد وجود «إشارات إلى ازدياد النمو الائتماني على مدى الأشهر الست الماضية». وتوقع أن «تساهم هذه التحولات في تمكين البنوك من تسجيل سنة أخرى من الأداء المالي القوي، وهي تدعم نظرتنا المستقبلية المستقرة للتصنيف في القطاع». ورأى أن عامل الخطورة الأهم على مدى الأشهر الـ24 المقبلة «يتمثل في التطورات المتعلقة ببعض معاملات إعادة الهيكلة الكبيرة»، معتبراً أن «احتمال عدم تسديد هذه الديون قد يرفع متطلبات التوفير لدى بعض المصارف، ما يؤدي بالتالي إلى انخفاض ربحيتها».

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - توقع آفاق جيدة لأداء مصارف الإمارات   مصر اليوم - توقع آفاق جيدة لأداء مصارف الإمارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - توقع آفاق جيدة لأداء مصارف الإمارات   مصر اليوم - توقع آفاق جيدة لأداء مصارف الإمارات



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon