المركزي العماني يحذر من زيادة الإنفاق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المركزي العماني يحذر من زيادة الإنفاق

عمان_ وكالات

حث البنك المركزي العماني الدولة على منح أولوية للإصلاحات المالية، محذرا من أن الزيادة المستمرة في الإنفاق العام في البلاد ربما لا تكون قابلة للاستمرار على الأمد البعيد. وكان الإنفاق الفعلي في هذه الدولة النفطية قد قفز العام الماضي بنسبة 26% لتسجل البلاد عجزا ماليا محدودا بلغ 80.6 مليون ريال عماني (209.3 ملايين دولار) شكل ما نسبته 0.3% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد. وزادت السلطنة الإنفاق المحدد في ميزانية العام الجاري بنحو 29% مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى 12.9 مليار ريال (33.5 مليار دولار) يصرف جزء منه في تأمين الوظائف. وأوضح البنك -في تقريره السنوي الذي صدر أمس- أنه من الصعب إلغاء الزيادات الحالية في الإنفاق العام للدولة، غير أنه نبه إلى أن من شأن ذلك أن يؤدي إلى مشكلات مالية في حال انخفضت أسعار النفط العالمية، حيث تعتمد الدولة على مبيعات الخام كمورد رئيسي للميزانية. وقال البنك إن استمرار التوسع في السياسة المالية يمكن أن يؤدي الى تحديات للاستدامة فيها على الأمد البعيد نظرا لمحدودية الموارد. ويعكس تحذير البنك المركزي تقريرا أصدره صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي قال إنه ينبغي لعمان أن تقلص الإنفاق الحكومي وتزيد الإيرادات غير النفطية على الأمد المتوسط للحفاظ على استدامة ماليتها العامة. وتوقع الصندوق نمو العجز المالي في البلاد إلى نحو 6.8% من الناتج المحلي الإجمالي في 2018. وذكر تقرير المركزي العماني مستشهدا بأرقام لوزارة المالية أن حصة النفط في الإيرادات المالية الإجمالية زادت إلى 74.1% العام الماضي من 73.4% في 2011. والاحتياطيات النفطية في عمان ليست كبيرة ولا تعتبر تكلفة استغلالها منخفضة مقارنة مع دول الخليج العربية الأخرى. وارتفع سعر النفط الذي تحتاجه عمان لتحقيق التوازن بميزانيتها إلى ثمانين دولارا للبرميل في 2012 من 62 دولارا للبرميل في 2008. ومن المتوقع أن يرتفع إلى 120 دولارا للبرميل بحلول 2018 وهو أعلى من الأسعار المتوقعة للنفط بحسب صندوق النقد. واعتبر البنك المركزي أن هناك مجالا متسعا لتعزيز الإيرادات غير النفطية في البلاد يمكن استكشافه

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المركزي العماني يحذر من زيادة الإنفاق   مصر اليوم - المركزي العماني يحذر من زيادة الإنفاق



  مصر اليوم -

بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي لوهان تتألق بفستان مطبوع بالأزهار خلال مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المركزي العماني يحذر من زيادة الإنفاق   مصر اليوم - المركزي العماني يحذر من زيادة الإنفاق



  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل

GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon