توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بنك "الإمارات دبي الوطني" يستحوذ رسميًا على "بي إن بي باريبا مصر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بنك الإمارات دبي الوطني يستحوذ رسميًا على بي إن بي باريبا مصر

القاهرة ـ مصر اليوم

  في ثاني خروج للبنوك الفرنسية من مصر، أعلن الاثنين بنك الإمارات دبي الوطني، الذي ينتمي لمجموعة الإمارات دبي الوطني، عن إتمام عملية الاستحواذ على أسهم بنك بي إن بي باريبا مصر، في صفقة بلغت قيمتها نحو 500 مليون دولار، وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة للاستحواذ على حصة الأغلبية وقدرها 95.2%. وقال البنك إنه جار استكمال الموافقات اللازمة للاستحواذ على حصص الأقلية. ولا تزال أزمة الديون الأوروبية تلقي بظلالها على مؤسسات المال في أوروبا وخاصة على البنوك الفرنسية، وأظهرت نتائج أعمال أكبر بنكين في فرنسا وهما سوستيه جنرال وبي إن بي باريبا تراجعا في الأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري، وعلى الرغم من تلك الأرباح، فإنها تسعى إلى تطبيق خطط لخفض التكاليف لتوفير أموال حتى تحافظ على مراكزها المالية قوية خاصة في ظل غموض الأوضاع في أوروبا. وبمقتضى صفقة الاستحواذ على بنك بي إن بي باريبا في مصر، سيعمل بنك الإمارات دبي الوطني على تقديم خدماته لأكثر من 200 ألف عميل من الأفراد و3 آلاف عميل من الشركات و700 مؤسسة مالية في مصر، من خلال شبكة فروع بنك بي إن بي باريبا التي تصل إلى 68 فرعا. وقال ريك بدنر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات دبي الوطني أمس عقب توقيع صفقة الاستحواذ إن السوق المصرية تمثل سوقا رئيسة بمنطقة الشرق الأوسط، وتابع: تعد صفقة الاستحواذ على بنك بي إن بي باريبا خطوة فارقة لبنك الإمارات دبي الوطني نحو تحقيق أهدافه الاستراتيجية التوسعية، ليصبح من أكبر وأهم المؤسسات المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط. وبعد إتمام عملية الاستحواذ، يخطط بنكا الإمارات دبي الوطني وبي إن بي باريبا للتعاون في عدة مجالات، منها التمويل التجاري وإدارة النقد والأعمال المصرفية للشركات والأعمال المصرفية الاستثمارية. وأضاف بدنر، أن «بنك الإمارات دبي الوطني لديه خطة مستقبلية طموحة للسوق المصرية، لطرح خدمات ومنتجات مصرفية استثنائية وفريدة من شأنها أن تقدم قيمة مضافة للعميل المصري».  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك الإمارات دبي الوطني يستحوذ رسميًا على بي إن بي باريبا مصر بنك الإمارات دبي الوطني يستحوذ رسميًا على بي إن بي باريبا مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon