"المركزي المصري" يطلق آليه لمواجهة التضخم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المركزي المصري يطلق آليه لمواجهة التضخم

القاهرة ـ وكالات

  أطلق البنك المصري المركزي اليوم الاثنين آلية جديدة تهدف لامتصاص السيولة المالية الزائدة في السوق ،وهو ما يساهم فى الحد من ارتفاع معدل التضخم بالبلاد وزيادة الطلب على الدولار طبقا لمحللين . وقال البنك المركزي فى موقعه على الانترنت اليوم انه تقرر "البدء فى اجراء عمليات ربط ودائع للبنوك العاملة في السوق لديه اعتبارا من غد الأثنين لامتصاص فائض السيولة لدى الجهاز المصرفي". وتبلغ مدة الوديعة لدى البنك المركزي ٧ أيام بمعدل عائد سنوي ثابت 10.25 %. وسوف يتلقي البنك المركزى طلبات البنوك من خلال نظام Auction Portal System في موعد غايته الساعة 11 صباحا. وقال المركزى "سيتم الاعلان عن مبلغ العملية المقبولة والنتائج على كل من موقع البنك المركزي المصري وصفحتي البنك المركزي على رويترز وبلومبرج CBEZ وCBEG على التوالي ". وقال هيثم عبد الفتاح مدير عام المعاملات الدولية ببنك التنمية الصناعية والعمال المصري ،التابع للدولة، نقلاً عن وكالة الاناضول للأنباء اليوم إن الالية الجديدة التى سيطلقها البنك المركزي غدا الأثنين تساهم في سحب السيولة الزائدة من السوق ،وبالتالي الحد من تأثيرات زيادة معدل التضخم وارتفاع الأسعار. ورفع البنك المركزي المصري منتصف الشهر الماضي أسعار الفائدة لدية نصف نقطة في محاولة منه لمكافحة ارتفاع التضخم في السوق. وأضاف عبد الفتاح" هناك سيولة زائدة بالقطاع المصرفي المصري ناتجة عن تراجع منح الائتمان بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية التى تمر بها البلاد ،وبالتالي يطرح البنك المركزي من حين لأخر أدوات استثمارية لامتصاص هذه السيولة الزائدة خوفا من ان تساهم في زيادة التضخم أو عزوف المودعين عن الادخار بالجنيه المصري ،وهو ما يشكل ضغطا على سوق الصرف الأجنبي". وتوقعت المجموعة المالية هيرمس استمرار الضغوط التضخمية في مصر خلال عام 2013، ليرتفع معدل التضخم إلى 12.1 % بنهاية العام على أساس سنوي من 9.9% . وقالت هيرمس أنها تتوقع أن يدفع مزيجاً من ضعف الجنيه وارتفاع التضخم، البنك المركزي إلى رفع معدلات الفائدة بمعدل 150 نقطة أساس في 2013.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المركزي المصري يطلق آليه لمواجهة التضخم   مصر اليوم - المركزي المصري يطلق آليه لمواجهة التضخم



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المركزي المصري يطلق آليه لمواجهة التضخم   مصر اليوم - المركزي المصري يطلق آليه لمواجهة التضخم



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon