"المركزي المصري" يطلق آليه لمواجهة التضخم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المركزي المصري يطلق آليه لمواجهة التضخم

القاهرة ـ وكالات

  أطلق البنك المصري المركزي اليوم الاثنين آلية جديدة تهدف لامتصاص السيولة المالية الزائدة في السوق ،وهو ما يساهم فى الحد من ارتفاع معدل التضخم بالبلاد وزيادة الطلب على الدولار طبقا لمحللين . وقال البنك المركزي فى موقعه على الانترنت اليوم انه تقرر "البدء فى اجراء عمليات ربط ودائع للبنوك العاملة في السوق لديه اعتبارا من غد الأثنين لامتصاص فائض السيولة لدى الجهاز المصرفي". وتبلغ مدة الوديعة لدى البنك المركزي ٧ أيام بمعدل عائد سنوي ثابت 10.25 %. وسوف يتلقي البنك المركزى طلبات البنوك من خلال نظام Auction Portal System في موعد غايته الساعة 11 صباحا. وقال المركزى "سيتم الاعلان عن مبلغ العملية المقبولة والنتائج على كل من موقع البنك المركزي المصري وصفحتي البنك المركزي على رويترز وبلومبرج CBEZ وCBEG على التوالي ". وقال هيثم عبد الفتاح مدير عام المعاملات الدولية ببنك التنمية الصناعية والعمال المصري ،التابع للدولة، نقلاً عن وكالة الاناضول للأنباء اليوم إن الالية الجديدة التى سيطلقها البنك المركزي غدا الأثنين تساهم في سحب السيولة الزائدة من السوق ،وبالتالي الحد من تأثيرات زيادة معدل التضخم وارتفاع الأسعار. ورفع البنك المركزي المصري منتصف الشهر الماضي أسعار الفائدة لدية نصف نقطة في محاولة منه لمكافحة ارتفاع التضخم في السوق. وأضاف عبد الفتاح" هناك سيولة زائدة بالقطاع المصرفي المصري ناتجة عن تراجع منح الائتمان بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية التى تمر بها البلاد ،وبالتالي يطرح البنك المركزي من حين لأخر أدوات استثمارية لامتصاص هذه السيولة الزائدة خوفا من ان تساهم في زيادة التضخم أو عزوف المودعين عن الادخار بالجنيه المصري ،وهو ما يشكل ضغطا على سوق الصرف الأجنبي". وتوقعت المجموعة المالية هيرمس استمرار الضغوط التضخمية في مصر خلال عام 2013، ليرتفع معدل التضخم إلى 12.1 % بنهاية العام على أساس سنوي من 9.9% . وقالت هيرمس أنها تتوقع أن يدفع مزيجاً من ضعف الجنيه وارتفاع التضخم، البنك المركزي إلى رفع معدلات الفائدة بمعدل 150 نقطة أساس في 2013.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المركزي المصري يطلق آليه لمواجهة التضخم   مصر اليوم - المركزي المصري يطلق آليه لمواجهة التضخم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المركزي المصري يطلق آليه لمواجهة التضخم   مصر اليوم - المركزي المصري يطلق آليه لمواجهة التضخم



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon