توقيت القاهرة المحلي 12:35:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

MacBook Pro يفشل في الحصول على توصية للشراء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - MacBook Pro يفشل في الحصول على توصية للشراء

ماك بوك برو
لندن- مصر اليوم

فشل أحدث حواسيب شركة آبل المحمولة المسمى “ماك بوك برو” MacBook Pro في الحصول على توصية للشراء من قبل المجلة الأمريكية المعنية بالمنتجات الاستهلاكية “تقارير المستهلك” Consumer Reports، وذلك بسبب المشاكل المتعلقة بعمر البطارية.

وتكرس مجلة تقارير المستهلك ذائعة الصيت نفسها لاختبار المنتجات الاستهلاكية بشكل غير منحاز، كما تعمل على تقديم البحوث الموجة للمستهلك لمساعدته في الاختيار، وقد بدأت النشر في عام 1936.

وتتبع المجلة للمنظمة غير الربحية المسماة “اتحاد المستهلكين”، وتقوم بنشر المراجعات والمقارنات بين المنتجات الاستهلاكية والخدمات استناداً إلى التقارير والنتائج الواردة من مختبراتها الداخلية ومراكز الأبحاث والاستقصاء، حيث لا تقبل المجلة أي إعلانات أو مدفوعات للمنتجات والاختبارات.

وتعتبر هذه المرة الأولى من نوعها التي تقوم بها المجلة بعدم إعطاء توصية للمستهلكين لشراء حاسب ماك بوك برو، حيث دأبت المجلة على إعطاء علامة “موصى به” لأجهزة ماك بوك برو السابقة.

وحصل حاسب ماك بوك برو لعام 2016 على تقييم إيجابي من حيث الأداء الجديد جداً من حيث جودة العرض والأداء، إلا أن عمر البطارية حال بشكل كبير دون حصوله على توصية لشراءه من قبل المستهلكين.

واختبرت المجلة جميع النماذج الثلاثة الجديدة من الحاسب وهي نموذج 13 إنش من دون شريط اللمس ونموذج 13 إنش مع شريط اللمس ونموذج 15 إنش مع شريط اللمس، حيث كان عمر البطارية غير مناسباً في النماذج الثلاثة.

واعتبرت المجلة أن عمر بطارية النماذج غير متناسق حيث اظهر أحد الاختبارات صمود البطارية لمدة تصل إلى 16 ساعة، بينما أظهر اختبار آخر فشلاً ذريعاً من هذه الناحية وصمود البطارية لفترة زمنية لم تتجاوز الأربع ساعات.

وقالت المجلة “في سلسلة من ثلاث اختبارات متتالية دامت بطارية نموذج 13 إنش مع شريط اللمس لمدة 16 ساعة، بينما دامت لمدة 12.75 ساعة في الاختبار الثاني، واستمرت في الاختبار الثالث لمدة 3.75 ساعة”.

وأضافت “عمل نموذج 13 إنش بدون شريط اللمس لمدة 19.6 ساعة في الاختبار الأول، بينما عمل لمدة 4.5 ساعة في الاختبار الثاني، بينما تراوحت مدة الاستمرارية ضمن نموذج 15 إنش مع شريط اللمس بين 8 ساعات و18.5 ساعة”.

ويعتمد اختبار المجلة بشكل كبير على استخدام المتصفح، مما قد يعني أن المشكلة قد تمكن في متصفح الويب سفاري المعروف باستهلاكه المنخفض للطاقة بالمقارنة مع غيره من المتصفحات العاملة على الحاسب.

وأشارت المجلة إلى تقديم الحواسيب لعمر بطارية عالي عند اجراء الاختبار بواسطة متصفح جوجل كروم، إلا أنها تستخدم المتصفح الافتراضي للاختبار الرسمي لعمر البطارية، مما لم يؤثر على النتيجة النهائية.

ويتماشى التقرير مع الشكاوي الفردية العديدة التي قدمها مستهلكين حول عمر البطارية والتي لا تقترب بأي شكل من وعود شركة آبل بالعمل لمدة تصل إلى 10 ساعات متواصلة، وتصر الشركة على عدم وجود أي شئ خاطئ يخص عمر بطارية أجهزتها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

macbook pro يفشل في الحصول على توصية للشراء macbook pro يفشل في الحصول على توصية للشراء



GMT 20:05 2022 الخميس ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آبل تُطلق تحديثاً لأنظمة حواسبها المحمولة قريباً

GMT 10:46 2022 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

آبل تعلن رسميا عن لابتوب MacBookAir بأقوى معالج

GMT 07:31 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز ما يميز حاسب آيباد الجديد من شركة آبل

GMT 17:43 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

"آبل" تطور "MacBook Air" جديد مع شحن "MagSafe"

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon