توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تزويد ساعة "TAG Heuer Carrera" بمحرك حديث ومتطوّر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تزويد ساعة TAG Heuer Carrera بمحرك حديث ومتطوّر

الساعة "Heuer Carrera" الأسطورية
لندن - مصر اليوم

تأخذ الساعة "Heuer Carrera" الأسطورية، والتي تُعد حجر الأساس للماركة منذ عام 1963، منعطفًا جديدًا احتفالا بربيعها الخامس والخمسين، ويحمل هذا الكرونوغراف الريادي، بعالم سباق السيارات إلى الأبد، ويحمل في جيناته الوراثية الطابع الرياضي بكل فخر واعتزاز، حيث يتألّق هذا الموديل الرائد بآلية الحركة الجديدة "Heuer 02 Calibre" المصنوعة داخل الشركة وجسم ساعة تركيبي بقطر 43 مم وإطار تاكيميتر مع مينا هيكلي مزوّد بثلاثة عدادات عند موضع الساعة 3 و 6 و 9، كما يجري تشغيله بواحد من أحدث المحركات المتطوّرة، والتي تتميّز بالحداثة والاعتمادية والدقة الفائقة.
واحتفلت الساعة "TAG Heuer Carrera"، في ضوء الإنجاز الرياضي الهائل الذي حققته أيقونة مضمار السباق منذ عام 1963، بمرور نصف قرن على خروجها للنور في جو يملأه الحماسة والتطلع إلى آفاق جديدة والانطلاق بسرعة إلى الأمام. ويظهر بوضوح اعتلاء الكرونوغراف المخصص لعالم السيارات مركز الصدارة في سجل قصص النجاح المُسطرة في صناعة الساعات، فهو نموذج منقطع النظير يحتل الريادة منذ انطلاق الجيل الأول في ستينات القرن الماضي وصولا إلى خط "Heuer 02" الجديد، بما في ذلك ساعة "Connected Modular" فائقة الحداثة. ومن هذا المنبر يسر هذه المجموعة، التي تُمثل أحد أبرز الأساطير الحية المرموقة، أن تُرحب بانضمام أحدث الإبداعات مُتمثلا في الساعة "TAG Heuer Carrera Heuer 02" الجديدة والتي تتوفر في 13 إصدار عصري مصنوع من الفولاذ أو الكربون أو السيراميك أو الذهب وتزدان بسوار معدني أو مطاطي أو جلدي أو سيراميكي بالإضافة إلى إصدار يبلغ قطره 45 مم ومزود بخاصية توقيت غرينتش "GMT"، وعندما عُرضت فكرة تصميم الساعة "TAG Heuer Carrera" الجديدة، كان لنا أن نختار بين ابتكار تحفة فنية مستوحاة من التصميمات الكلاسيكية وبين القيام بإعادة صياغة عصرية لإحدى التصميمات. واعتمدنا الخيار الثاني. إننا نُكرس كل جهودنا في شركة "TAG Heuer" لتصميم ساعات المستقبل. ونبتكر من خلال وضع توقعات لرغبات عملاء المستقبل.
وبيّن الرئيس التنفيذي لشركة "TAG Heuer"، أنّ بزوغ فجر الجيل الجديد من الساعة "TAG Heuer Carrera" في هذه اللحظة بالذات ليس من قبيل المصادفة. فعلى مدار 55 عام احتل الكرونوغراف مركز الصدارة في عالم سباق السيارات. وقد اشتقت المجموعة اسمها من سباق "Carrera Panamericana" الأسطوري والذي دام لمدة أسبوع في المكسيك خلال خمسينات القرن العشرين، ثم تجدد إحياء هذه المسابقة المثيرة في عام 1988 كسباق سنوي لهواة اقتناء سيارات من موديلات تسبق عام 1955، والذي تُعد ماركة TAG Heuer الشريك وراعي التوقيت الرسمي له، نظرًا لأن حب المنافسة يجري في عروقه، فقد حقق الكرونوغراف Heuer Carrera الأول والمصمم لسائقي السيارات في عام 1963 نجاحًا عالميًا بفضل التصميم الثوري للمينا الخاص به. حيث كانت المرة الأولى التي تتولى فيها الحلقة تثبيت المينا على جسم الساعة المزود بتدريج ثواني لا غنى عنه، مما أثمر عن توفير نافذة عرض كبيرة وتحسين وضوح الرؤية. وقد اعتمدت مواصفاته على قواعد راسخة لضمان الراحة والنقاء: وتنوعت بين تاج الضبط المحزز الذي يتيح الملء اليدوي يوميا، والأزرار الانضغاطية التي يسهل تحريكها ومينا عريض وبسيط مزود بمؤشرات واضحة وتقسيمات فرعية علاوة على العدادات الغائرة بمقدار طفيف.
وفي عام 1969، تم طرح الساعة "Heuer Carrera" في إصدار أوتوماتيكي مجهز بآلية الحركة كاليبر 11 الشهيرة المزودة بجزء دوار صغير، وفي ذلك الوقت، كانت "Heuer" واحدة من الجهات الصانعة القليلة التي استطاعت تصميم وإنتاج مثل هذه الكرونوغرافات الابتكارية ذاتية الملء. ثم حلقت الماركة باسمها في سماء الريادة مرة أخرى تحت قيادة المبدع "Jack" Heuer" بعد أن أصبحت شركة الساعات الأولى في رعاية سباقات الفورمولا 1. كما اختار عدد لا حصر له من السائقين البارزين أن يكونوا سفراء الماركة بارتداء الكرونوغراف "Heuer Carrera"، وبزغت شمس الساعة "Heuer Carrera"، عندما انطلقت الماركة في مسيرتها لتصبح صانع الساعات الأول في رعاية عالم سباق السيارات. وقد سار على هذه الخُطى – التي كانت فكرة عبقرية حقًا – ماركات عديدة، واستمر نجاحها المُثمر حتى يومنا بعد مرور 50 عامًا
وعلى مدار السنوات الخمسين التي انقضت من عمر الساعة "TAG Heuer Carrera"، نراها قد تألقت في أشكال متنوعة واحتوت على كثير من الابتكارات التقنية التي تؤهلها لتكون إحدى أيقونات الماركة.  ومما لا شك فيه أنها تحمل الجينات الوراثية للماركة ذات الريادة الجوهرية، وتُسطِر تاريخها الحافل على مر العصور، بدءًا من الإصدار البسيط الذي يعود لستينات القرن الماضي وصولا إلى أحدث الموديلات الميكانيكية وطرازات ساعة "connected". أما الجيل الجديد من كرونوغرافات "TAG Heuer Carrera Heuer 02" الأوتوماتيكية ذات الطابع الرياضي والعصري، فهي مزودة بأحدث صيحات الموضة المعهودة في موديلات "Heuer Carrera" للقرن الحادي والعشرين وتمتاز بجسم تركيبي وإطار مزود بتدريج تاكيميتر. كما تشتمل ساعة "TAG Heuer Carrera" الألفية على محرك جديد مثل الكريزة التي تُزين كعكة عيد الميلاد: وهو "Heuer 02 calibre". ومن خلال تجهيزها، فهي تُجسد تصميمًا بديعًا لعدادات عند موضع الساعة 3 و 6 و 9 منذ عام 1963. حيث تظهر دقائق وساعات الكرونوغراف عند موضع الساعة 3 والساعة 9، بينما يظهر عداد الثواني الصغير عند موضع الساعة 6 ونافذة التاريخ عند موضع الساعة 4.30. ويندمج المينا الهيكلي المُزين بعقارب ومؤشرات عريضة في جسم ساعة تركيبي يبلغ قطره 43 مم، وتصل مقاومة الماء إلى 100 متر وتتوفر الساعة في إصدارات متنوعة من الفولاذ أو الكربون أو السيراميك أو الذهب. وبهذا يكون الإجمالي 13 إصدار جديد، بما في ذلك الإصدار المزود بخاصية توقيت جرينتش GMT، مع باقة عريضة من السوارات المزودة بإبزيم قابل للطي والمصنوعة من المطاط أو الجلد أو المعدن أو السيراميك.
وتعتبر الساعة "TAG Heuer Carrera" العصرية بمثابة الموديل الحاسم لشركة "TAG Heuer"، والحقيقة أن الساعة "Connected Modular"، إنما هي مستوحاة من مظاهرها الجمالية والزخارف التي تُبرز بوضوح رغبة الشركة في جعلها تحفة فنية رائدة، ويُجسد المينا الهيكلي المزود بظهر جسم الساعة الياقوتي السمة المميزة لموديلات "TAG Heuer Carrera" الأكثر حداثة. حيث يكشف عن أحدث آليات الحركة المصممة داخل الشركة: وهو "Heuer 02 calibre". فهذا الكرونوغراف الأوتوماتيكي المقترن بساعة "Heuer Carrera" الأيقونية، والذي تم تطويره وإنتاجه بواسطة شركة "TAG Heuer"، يضم 168 جزءا من بينها طارة عمود وقابض رأسي مع أبرز سمات صناعة الساعات الفاخرة. تهتز هذه الآلية الميكانيكية العصرية والموثوقة فائقة الدقة بتردد 4 هرتز وتتمتع بمخزون طاقة يبلغ 80 ساعة ومحفوظ في أسطوانة أحادية. وقد صُممت خصيصا في إطار الإنتاج الصناعي بهدف توفير السهولة في عمليات التجميع وخدمات ما بعد البيع، إن من الأمور الجوهرية لمستقبل أي شركة متخصصة في ساعات الكرونوغراف هو أن تمتلك آلية الحركة الكرونوغراف الخاصة بها. وما يُميز آلية الحركة كاليبر Heuer 02 هي خصائصها العصرية للغاية انطلاقًا من تصميمها مرورًا بإنتاجها وخدمات ما بعد البيع وصولاً إلى اعتماديتها وأدائها الفائق.
واحتفالا بذكرى الساعة "Heuer Carrera"، أصدرت شركة "TAG Heuer" كتابا في نسخة محدودة يحمل عنوان تسبق عصرها. حيث يروي الكتاب أبرز سمات هذه المجموعة المتميزة والموديلات التي حققت منزلة أسطورية، كما يتناول شرح كيف أصبح الكرونوغراف "Heuer Carrera" الرائد، والذي بات الآن مرادفًا للماركة، بمثابة أيقونة حصدت هذه الشهرة العالمية. ويتوفر هذا الإصدار المكون من 4500 قطعة في متاجر الماركة ويمكن طلبه من خلال الموقع www.tagheuer.com في أسواق محدودة.

المواصفات الفنية

الرقم المرجعي
                CBG2010.FT6144: مينا سوداء وسوار جلدي بني اللون
 CBG2011.FC6430: مينا زرقاء وسوار جلدي أزرق
 CBG2051.FC6426: عروات مطلية بالذهب الوردي وإطار
 CBG2016.FT6161: عروات وإطار من الكربون
 CBG2090.BH0661: سيراميك بالكامل
 CBG2A1Z.BA0658: إصدار يبلغ قطره 45 مم ومزود بخاصية توقيت غرينتش "GMT"

آلية الحركة
                كاليبر كرونوغراف أوتوماتيكي "Heuer02"
 قرص هيكلي مرئي لعرض التاريخ مع نافذة عند موضع الساعة 4:30
 احتياطي طاقة يبلغ 75 ساعة
 خاصية توقيت غرينتش "GMT" في الموديل "CBG2A1Z.BA0658"

جسم الساعة
         جسم بقطر 43 مم أو 45 مم من الفولاذ ومطلي بتقنية "PVD" أو من السيراميك
 إطار من السيراميك الأسود أو الأزرق، الذهب الوردي أو الكربون ومزود بتدريج تاكيميتر
 كريستال ياقوتي مقبب بطلاء غير عاكس من الجانبين
 عروات من الفولاذ، الذهب الوردي 5N عيار 18 قيراط، أو من السيراميك الأسود المطفأ أو الكربون
 تاج من المطاط والفولاذ المصقول، مطلي بالذهب الوردي 5N عيار 18 قيراط أو فولاذ مغطى بطبقة سوداء بتقنية "PVD" عند موضع الساعة 3
 أزرار انضغاطية للكرونوغراف فولاذية أو فولاذية مغطاة باللون الأسود بتقنية "PVD" عند الساعة 2 والساعة 4
 ظهر جسم الساعة ياقوتي من الفولاذ أو الفولاذ المغطى باللون الأسود بتقنية" PVD"

مينا
        زرقاء أو مينا هيكلية سوداء
 حافة سوداء أو زرقاء مع مقياس 60 ثانية

3 عدادات:
- عداد دقائق كرونوغراف عند موضع الساعة 3 مع حلقة حلزونية مطلية بالروديوم، الذهب الأسود أو الذهب الوردي 5N وعقرب أحمر أو ذهبي أسود مصقول أو مطلي بالذهب الوردي 5N المصقول
- عداد ساعات كرونوغراف عند موضع الساعة 9 مع حلقة حلزونية مطلية بالروديوم أو الذهب الأسود أو الذهب الوردي 5N وعقرب أحمر أو ذهبي أسود مصقول أو مطلي بالذهب الوردي 5N المصقول
- عداد ثوان صغير عند موضع الساعة 6 مع حلقة حلزونية بطبقة من الذهب الأسود أو زرقاء أو سوداء وعقرب مصقول أو مغطى بطبقة من الروديوم أو مغطى بطبقة من الذهب الوردي 5N
عقارب ساعات ودقائق مطلية بالروديوم أو الذهب الأسود أو الذهب الوردي 5N ومؤشرات مطلية بمادة Super Luminova®‎ بلون أبيض أو أسود، وعقرب ثواني كرونوغراف أحمر أو ذهبي أسود أو مطلي بالذهب الوردي 5N المصقول، وشعار "TAG Heuer" عند موضع الساعة 12 وهو مصقول ومطلي بالروديوم أو الذهب الأسود أو الذهب الوردي 5N، نافذة للتاريخ عند موضع الساعة 4:30 نقش "CARRERA HEUER 02 CHRONOGRAPH AUTOMATIC"
والسوار من المطاط، جلد ومطاط بلون بني، فولاذ أو سيراميك أسود مطفأ ومزود بحلقات ربط شكل حرف S، أو من جلد تمساح ومطاط بلون أزرق، أو من جلد تمساح ومطاط بلون أسود مطفأ، إبزيم قابل للطي من الفولاذ، فولاذ مطلي بتقنية "PVD" أو تيتانيوم من الفئة 2 مع أزرار أمان انضغاطية مزدوجة وشعار "TAG Heuer".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزويد ساعة tag heuer carrera بمحرك حديث ومتطوّر تزويد ساعة tag heuer carrera بمحرك حديث ومتطوّر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon