توقيت القاهرة المحلي 10:40:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

زودته بمعالج أقوى وكاميرا أفضل ودعمت ميزتي الشحن السريع واللاسلكي

شركة "آبل" تكشف عن هاتفها الذكي الجديد "إيفون 8" في ولاية كاليفورنيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة آبل تكشف عن هاتفها الذكي الجديد إيفون 8 في ولاية كاليفورنيا

إيفون 8
واشنطن ـ عادل سلامة

أعلنت شركة "آبل" هذا الأسبوع عن هاتفها الذكي الجديد ايفون 8، إلى جانب الكشف عن ايفون 8 بلس وإصدار ثالث يحمل اسم ايفون X، وذلك خلال حدث كبير أقامته للمرة الأولى على مسرح "ستيف جوبز" في مقرها الجديد "آبل بارك" في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وزودت آبل هاتفها الذكي الجديد iPhone 8 بمعالج أقوى وكاميرا أفضل، إضافة إلى دعم ميزتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي للمرة الأولى في هواتف آيفون.

وتخطت آبل الإصدار S بالكشف عن iPhone 8، واختارت الصعود مباشرة من ايفون 7 إلى ايفون 8 للمرة الأولى منذ إطلاق الشركة هاتفها ايفون 3GS في عام 2009، إلا أن ايفون 8 يعتبر ترقية لايفون 7 أكثر من كونه إصدار جديد، حيث يحمل ايفون 8 نفس التصميم الذي استخدمته الشركة منذ إطلاق ايفون 6، لكن مع اختلاف جوهري، وهو أن الهاتف الجديد يأتي بتصميم بالكامل من الزجاج بدلا من المعدن، وقالت آبل إنها اعتمدت على أقوى زجاج يمكن استخدامه في هاتف ذكي، سواء على الجهة الأمامية أو الخلفية وذلك مع وجود إطار من الألمونيوم.

شركة آبل تكشف عن هاتفها الذكي الجديد إيفون 8 في ولاية كاليفورنيا

ويدعم iPhone 8 ميزة الشحن اللاسلكي، وويتوفر  باللون الذهبي واللون الفضي واللون الرمادي، وذلك مع دعم ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67 ووجود مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في زر Home على الجهة الأمامية للهاتف، وعدم وجود منفذ تقليدي لسماعات الأذن، وبفضل استخدام الزجاج بدلا من المعدن، ويدعم ايفون 8 ميزة الشحن اللاسلكي بمعيار Qi الذي تستخدمه شركات أخرى مثل سامسونغ وإل جي، وهو معيار عالمي لتوحيد أجهزة الشحن اللاسلكي، وهو ما يعني أن الهاتف سيتوفر له العديد من الشواحن اللاسلكية من شركات مختلفة.

 وقالت آبل أنها ستوفر في عام 2018 شاحنا لاسلكيا باسم AirPower يمكنه شحن كل من ايفون 8 وابل ووتش وسماعات الأذن اللاسلكية AirPods في نفس الوقت، وأعادت آبل تصميم مكبرات الصوت "السماعات" بحيث توفر الآن صوت أعلى بنسبة 25 في المئة مقارنة بايفون 7 كما تقدم صوتا أعمق.

ويحمل iPhone 8 ايفون 8 شاشة Retina HD قياسها 4.7 بوصة بدقة 1343×750 بكسل بكثافة 458 بكسل لكل بوصة، وهي نفس شاشة ايفون 7 لكن مع دعم تقنية True Tone التي تعتمد على استشعار الإضاءة المحيطة، لضبط توازن اللون الأبيض لكي تبدو الصور على الشاشة طبيعية للحد من إجهاد العين، هذا بالإضافة إلى دعم ميزة 3D Touch التي توفر خيارات مختلفة للمستخدم حسب قوة الضغط على الشاشة.

ويعمل ايفون 8 بمعالج A11 Bionic سداسي النواة الذي يقدم أداء أسرع وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة مقارنة مع معالج A10 Fusion الموجود في ايفون 7، وتقول آبل أن معالج ايفون 8 الجديد أسرع بنسبة 30% في معالجة الرسوميات مقارنة مع معالج ايفون 7، كما أنه مزود برقاقة Neural Engine لمعالجة الأمور المتعلقة بتقنيات الذكاء الصناعي مثل تقنية التعرف على الوجه وأوامر المساعد الصوتي "سيري"، بالإضافة لتطبيقات الواقع المعزز AR.

ويأتي iPhone 8 ايفون 8 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.8 مثل ايفون 7، لكن آبل تقول أن كاميرا ايفون 8 توفر صور أفضل لأن المستشعر أكبر وأسرع بالإضافة إلى دعم ميزة التثبيت البصري وقدرات المعالج الجديد في معالجة الصور، هذا مع وجود فلاش LED رباعي ودعم ميزة التركيز التلقائي وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية الواحدة، وتقول آبل أن كاميرا ايفون 8 مصممة لدعم تطبيقات الواقع المعزز AR مع وجود مستشعرات جديدة لتتبع الحركة والتسارع.

ويأتي ايفون 8 بكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2 تدعم ميزة التركيز التلقائي وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080p، هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدام إضاءة الشاشة كفلاش للكاميرا أثناء التقاط صور السيلفي.

 ويعمل iPhone 8 ايفون 8 بنظام التشغيل iOS 11 الذي يحمل العديد من المميزات الجديدة أبرزها دعم تطبيقات الواقع المعزز وتطبيق لإدارة الملفات في آيباد بالإضافة إلى تحسينات على كل من "سيري" وتطبيق الرسائل وخدمة الدفع Apple Pay، هذا إلى جانب العديد من المميزات الأخرى.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة آبل تكشف عن هاتفها الذكي الجديد إيفون 8 في ولاية كاليفورنيا شركة آبل تكشف عن هاتفها الذكي الجديد إيفون 8 في ولاية كاليفورنيا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon