توقيت القاهرة المحلي 06:17:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كيفية المحافظة على استقامة ظهرك من خلال النصائح الآتية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيفية المحافظة على استقامة ظهرك من خلال النصائح الآتية

استقامة الظهر
بيروت - مصر اليوم

يعاني أغلب الناس من آلام الظهر، ومشاكل العمود الفقري، لاتخاذهم وضعيات خاطئة للجلوس أو عند الوقوف تضر بالعمود الفقري، فكم مرة سمعت أحدهم يقولك لك لا تنحني، أو قف مستقيما، فكيف تحافظ على استقامة الظهر.

لدينا جميعا ميل للانحناء إلى الأمام، ويرجع هذا لوجود انحناءة طبيعية في العمود الفقري، وإذا كنت تعاني من آلام الظهر، ستصبح أكثر إدراكا إلى أي مدى تميل للأمام، وتحاول تعديل وضعيتك حتى تخفف الألم، ولا يحدث لك مزيدا من الأضرار. سنقدم لك في هذا المقال 5 نصائح يمكنك القيام بها تعزز من استقامة ظهرك لوقايتك من آلام الظهر أو تخفيفها إذا كنت تعاني منها.

مع الإيقاع السريع لحياتنا اليومية، ورغبتنا في القيام بأعمالنا وإنهائها سريعا، ننسى أهمية تمارين التمدد للظهر، وممارسة تمارين التمدد لبضع دقائق يوميا قبل أي شئ، تعزز من استقامة ظهرك، ومن الأفضل أن تجعلها جزء من روتينك اليومي. تمارين التمدد أمر رائع للقيام به صباحا بعد استيقاظك، فتحريك جسمك قليلا بعد توقفه عن التحرك طوال ساعات النوم سيجدد حيويتك، إذ يمكنك تحريك كتفيك ثم تلمس أصابع قدميك، وبعدها تفرد جسمك كله. :

راحة القدمين راحة الجسم تبدأ من راحة القدمين، فإذا كنت ترتدي حذاء غير مريح يؤثر هذا على ظهرك، فمثلا ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية، تسبب مشاكل الظهر، فلابد من اختيار حذاء مناسب ومريح. يمكنك ارتداء الأحذية الخاصة بمرضى الهشاشة، أو التهاب المفاصل، لو كنت تعاني من آلام الظهر، فهي ستكون مريحة، وستخفف الآلام.

 ليس سرا أننا نقضي غالبية أيامنا ونحن جالسون، سواء في السيارة، أو العمل، أو حتى عند جلوسنا مع الأصدقاء، أو مشاهدة التليفزيون، وقد نفعل هذه الأشياء ونحن نتخذ وضعية خاطئة للظهر، وقد ننحني للأمام فترة كبيرة، لذا عليك أن تفكر قبل الجلوس في أنك ستجلس بالطريقة الصحيحة. يمكنك إنشاء تذكير على هاتفك المحمول، ليذكرك باتخاذ الوضعية الصحيحة، وهي أن ترجع بظهرك، وتسنده على ظهر الكرسي الذي تجلس عليه، وتفرد ظهرك لتحافظ على استقامة الظهر.

كم مرة لاحظت كيف تتنفس؟ لا يتنفس الكثيرين بالطريقة الصحيحة، ولا ينتبه لهذا إلا من يمارس تمارين التأمل كاليوجا، أو يمارس التمارين الرياضية فهو يعرف أهمية التنفس العميق وطريقته الصحيحة. وطريقة التنفس الصحيحة هي أن تتنفس من الحجاب الحاجز، وليس من الصدر، وأن تستنشق الهواء من الأنف وليس من الفم، وهناك العديد من الفوائد للتنفس العميق للجسم كله ولا تقتصر على العمود الفقري فقط. نرجو أن تساعدك هذه النصائح في الحفاظ على استقامة ظهرك وتقليل مشاكل العمود الفقري .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية المحافظة على استقامة ظهرك من خلال النصائح الآتية كيفية المحافظة على استقامة ظهرك من خلال النصائح الآتية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon